اخر الاخبار
كأس آسيا قطر2023..

 المنتخبان الياباني والفيتنامي يتطلعان للفوز بالنقاط في المجموعة الرابعة

الدوحة  – قنا:

يتطلع منتخبا اليابان وفيتنام لظهور مميز في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023، عندما يلتقيان غدا/الأحد/ على استاد الثمامة ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبهما العراق وإندونيسيا.
وأكمل منتخب اليابان استعداداته للبطولة بعد أن خاض الثلاثاء الماضي مباراته الودية أمام الأردن متغلبا عليه بنتيجة ( 6- 1).
ويبدو الياباني وصيف النسخة الأخيرة، أحد المرشحين للظفر باللقب قياسا على ما يضمه من لاعبين مميزين، معظمهم ينشطون في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا.
ويبحث المنتخب الياباني بمشاركته في النسخة /18/ من البطولة القارية عن التتويج باللقب للمرة الخامسة كرقم قياسي.
ولم يخسر المنتخب الياباني في آخر/10/ مباريات خاضها في جميع المسابقات، وسجل /5/ أهداف على الأقل في جميع مبارياته الأربع الأخيرة، ويطمح للفوز في أولى مبارياته من أجل الذهاب بعيدا في البطولة.
ويمتلك المنتخب سجلات حافلة بالنجاحات في البطولة، كما تحمل ذاكرته انتصارات باهرة حققها في قطر من خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر2022، عندما حقق فوزين على بطلين لكأس العالم هما ألمانيا وإسبانيا في مرحلة المجموعات.
بالمقابل، يسعى منتخب فيتنام لبداية قوية أمام نظيره الياباني ويطمح للوصول إلى الدور ربع النهائي، وتكرار إنجازه الذي حققه في نسخة عام 2007.
ويدخل منتخب فيتنام هذه المنافسات بعد الخسارة أمام منتخب قرغيزستان بنتيجة (2-1) يوم الثلاثاء/ الماضي/ في مباراة ودية أقيمت بالدوحة، في إطار الاستعداد للبطولة.
يشار إلى أن منتخبي اليابان وفيتنام خاضا /6/ مواجهات سابقة، فاز الياباني في /5/ منها وتعادلا في واحدة ، وسجل الياباني /12/ هدفا، فيما سجل الفيتنامي هدفين في شباك الياباني.
وتلقى الفيتنامي أكبر خسارة له من نظيره الياباني في نهائيات كأس آسيا 2007 بنتيجة (4-1)، وبأربعة أهداف دون رد في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 1974.
كما خسر الفيتنامي أمام اليابان بنتيجة (0-1) في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر2022، ثم الخسارة بنتيجة (0-1) في نهائيات كأس آسيا 2019، وبالنتيجة ذاتها في مباراة ودية أقيمت عام 2011.
وينتظر أن تكون مباراة الغد أكثر قوة بين المنتخبين من أجل بداية مميزة لهما في البطولة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X