المحليات
بحث علمي لمدرسة القدس النموذجية

زيت القرفة منتج طبيعي لتنظيف الخَضراوات والفواكه

الدوحة  الراية :

كشفَ بحثٌ علميٌ لمدرسة القدس النموذجية للبنين عن إمكانية تنظيف الخَضراوات والفواكه باستخدام زيت القرفة، وقالت المُعلمة شيماء الخطيب مُشرفة البحث: إنّ البحث يقوم على فكرة استخدام زيت القرفة كمُنتج طبيعي في تنظيف الخَضراوات والفواكه من البكتيريا والفطريات. وقالَ الطالب عمر غنيم: إنَّ لبحثنا أهميةً كبيرةً للفرد والمُجتمع والبيئة، حيث تكمن أهميته في كونه البداية لتحقيق التنمية المُستدامة من خلال التقليل من استخدام المُنتجات الصناعية في غسل الخَضراوات والفواكه.

وأكد الطالب يوسف لطفي أن البحث يهدف إلى التقليل من بعض أمراض الجهاز الهضمي الناتجة عن الفواكه والخضراوات المُلوّثة، فحسب آخر الإحصائيات الواردة من مُنظمة الصحة العالمية، انتشرت في الآونة الأخيرة وبكثرة أمراض المعدة، خاصة جرثومة المعدة، ومن بعض المُسببات لها تلك الأطعمة المُلوّثة ومنها الخضراوات والفواكه غير المغسولة بشكل جيد، ما يترك على أسطحها أثرًا للعديد من الميكروبات.

وقامَ طلابُ البحث العلمي بالمدرسة بزيارة إلى جامعة قطر وإجراء تجرِبة علمية على عيّنة من الخضراوات والفواكه أثبتوا من خلالها انخفاض عدد الفطريات حول الفراولة بنسبة 96.5% وحول الخِيار بنسبة 83.1% بعد تغطية العينات بزيت القرفة لمدة نصف ساعة، كما انخفض عدد البكتيريا حول الفراولة بنسبة 66.7%، وكان التأثير الأقل لنسبة البكتيريا حول الخيار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X