اخر الاخبار

كأس آسيا قطر 2023.. المنتخب الصيني يتعادل سلبا مع نظيره الطاجيكي

الدوحة – قنا:

تعادل منتخبا الصين وطاجيكستان سلبا بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما اليوم، على ملعب عبدالله بن خليفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى لنهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023 .
ووضع كل منتخب نقطة في رصيده ليحتل المنتخب الصيني المركز الثاني في المجموعة خلف منتخب قطر المتصدر، ويأتي طاجيكستان ثانيا ولبنان في المركز الأخير بدون رصيد من النقاط.
وشهدت المباراة في بدايتها أفضلية لمنتخب طاجيكستان الذي سيطر وضغط على مرمى المنتخب الصيني بحثا عن هدف التقدم، وسنحت الفرصة الأولى له عن طريق لاعبه سويروف الذي حول كرة عرضية لتمر جوار القائم في الدقيقة 17، ليرد منافسه بهجمة سريعة سددها وانغ كويمنغ مرت فوق العارضة في الدقيقة 21.
وواصل منتخب طاجيكستان بعد ذلك محاولاته بعدما فرض أسلوبه، حيث افتقد للمسة الأخيرة وترجمة أفضليته للتقدم في النتيجة، وكان قريبا من ذلك عندما نظم هجمة سريعة قادها احسوني الذي مررها إلى دزهاليوف سددها هذا الأخير وتصدى لها الحارس الصيني في الدقيقة 44 لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.
وفي الشوط الثاني واصل منتخب طاجيكستان بذات السيناريو مندفعا نحو مرمى المنتخب الصيني بيد أن المحاولات لم يكتب لها النجاح بسبب قلة التركيز أمام المرمى.
وشهدت الدقائق العشر الأخيرة للمواجهة ضغطا للمنتخب الصيني الذي سجل له زو شينيج هدفا تم إلغاؤه بعد الرجوع لتقنية الفيديو المساعد/VAR/ بداعي وجود خطأ داخل منطقة الجزاء، ولم تسفر محاولات المنتخبين بعد ذلك عن جديد لينتهي اللقاء بالتعادل دون أهداف.
وسيواجه منتخب طاجيكستان في مباراته المقبلة نظيره القطري يوم الأربعاء القادم ضمن الجولة الثانية، فيما يلتقي منتخب الصين مع نظيره اللبناني.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X