اخر الاخبار

كأس آسيا قطر 2023: المنتخب الإماراتي يتجاوز هونغ كونغ بثلاثية لهدف ويتصدر المجموعة الثالثة مؤقتا

الدوحة – قنا:

تغلب المنتخب الإماراتي على منتخب هونغ كونغ بثلاثية لهدف في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد خليفة الدولي لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا قطر 2023.
أحرز أهداف المنتخب الإماراتي سلطان عادل الأميري من علامة الجزاء وزايد سلطان ويحيى الغساني من علامة الجزاء أيضا في الدقائق 34 ، و52، 90+ 5، بينما سجل فيليب تشان سيو هدف منتخب هونغ كونغ في الدقيقة 49.
وتصدر المنتخب الإماراتي ترتيب المجموعة الثالثة مؤقتا برصيد ثلاث نقاط، ويلتقي في وقت لاحق اليوم المنتخب الإيراني مع نظيره الفلسطيني ضمن ذات المجموعة.
ودخل البرتغالي باولو بينتو المدير الفني للمنتخب الإماراتي المواجهة معتمدا على نظام اللعب 4/ 2/ 3/ 1 ونجح في الاستحواذ على منطقة الوسط، وكان الأكثر امتلاكا للكرة، بيد أنه عانى على صعيد الربط بين الخطوط والاختراقات عبر الأطراف.
وفيما فرض المنتخب الإماراتي أسلوبه، وتمكنه من تهديد مرمى المنافس غابت الفاعلية على مرمى الحارس ياب هونغ فاي الذي تمكن من التصدي لعدة محاولات لكايو كانيدو وفابيو ليما.
واستغل زملاء الحارس خالد عيسى المخالفة التي ارتكبها مدافع هونغ كونغ أوليفر غيربيغ إثر لمسة يد حين احتسب الحكم السنغافوري محمد تقي ركلة جزاء بمساعدة تقنية حكم الفيديو المساعد ليعطي سلطان عادل الأميري الأسبقية للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 34.
واقترب كايو كانيدو من مضاعفة النتيجة للمنتخب الإماراتي عندما أرسل كرة قوية لكن العارضة ردت كرته في الدقيقة 41 .
ولم تتغير النتيجة في الدقائق المتبقية إذا حافظ المنتخب الإماراتي على تقدمه بهدف نظيف مع نهاية الشوط الأول.
في الشوط الثاني، تغير السيناريو وتحرر منتخب هونغ كونغ من مناطقه الخلفية وحاول شن بعض الهجمات على مرمى الحارس الإماراتي خالد عيسى وانتظر 4 دقائق فقط على صافرة البداية ليتمكن لاعبه فيليب تشان سيو من تعديل الكفتين بمتابعة ناجحة لكرة مرفوعة هيأها زميله ايفرتون كامارغو داخل المنطقة وسط غياب الرقابة الدفاعية.
وفي غمرة انشغال منتخب هونغ كونغ بالاحتفال بهدف التعادل، منح المدافع زايد سلطان المنتخب الإماراتي الأفضلية مجددا بتسجيله الهدف الثاني بمتابعة ناجحة داخل الجزاء في الدقيقة 52.
وأجرى البرتغالي بينتو عدة تغييرات في صفوف المنتخب الإماراتي بدخول يحيى الغساني وعبدالله سالمين بغية المحافظة على التركيز في الثلث الأخير من ملعب المنافس.
وطالب المنتخب الإماراتي بركلة جزاء إثر سقوط البديل عبالله سالمين في الصندوق بيد أن تقنية حكم الفيديو المساعد أكدت صحة قرار حكم المباراة بعدم احتسابها في الدقيقة 73 .
وصعب المنتخب الإماراتي المهمة على منافسه بتسجيله الهدف الثالث بواسطة لاعبه البديل يحيى الغساني الذي تمكن من ترجمة ركلة جزاء بنجاح في الشباك في الدقيقة الخامسة بعد التسعين ليظفر بالعلامة الكاملة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X