اخر الاخبار

كأس آسيا قطر 2023.. المنتخب الياباني يستهل مشواره بالفوز على نظيره الفيتنامي

الدوحة – قنا:

استهل المنتخب الياباني مشواره في كأس آسيا قطر 2023 بالفوز على نظيره الفيتنامي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب الثمامة في الجولة الأولى من المجموعة الرابعة بالبطولة.
وأحرز أهداف المنتخب الياباني كل من تاكومي مينامينو هدفين، وكيتو تاكامورا واياسي يويدا في الدقائق 11 و45 و45+4، و85، فيما سجل هدفي منتخب فيتنام كل من نغوين باك وتوان تاي فام في الدقيقتين 16 و33.
وحصد المنتخب الياباني أول ثلاث نقاط بالبطولة، وتصدر ترتيب المجموعة الرابعة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة المنتخبين العراقي والإندونيسي التي ستقام غدا الاثنين، بينما بقي منتخب فيتنام دون نقاط.
وجاءت المباراة جيدة المستوى، خاصة في شوطها الأول، الذي غلب عليه طابع السرعة بين المنتخبين، وشهد خمسة من الأهداف الستة التي سجلت في المباراة.
ويتطلع المنتخب الياباني لحصد اللقب الآسيوي الخامس في تاريخه بعد فوزه بأربعة ألقاب قارية في 1992 و1996 و2004 و2011.
وفرض منتخب اليابان أسلوبه منذ الدقائق الأولى للمباراة اليوم، وترجم أفضليته لهدف بعد تسديدة أبعدها دفاع منتخب فيتنام، وارتدت الكرة للاعب تاكومي مينامينو الذي لم يتوان عن تسديدها مسجلا الهدف الأول لليابان.
وحاول المنتخب الفيتنامي العودة، ولم تتأخر ردة فعل لاعبيه على الهدف الياباني، وبالفعل أدرك التعادل سريعا عندما نجح لاعبه نغوين باك في تحويل ضربة ركنية برأسه في أقصى الزاوية مسجلا هدف التعادل، الذي شكل دفعة معنوية للمنتخب الفيتنامي وبدأ يلعب بثقة أكبر.
وفاجأ منتخب فيتنام منافسه مرة أخرى عندما نجح فيت هام في تسديد كرة قوية لم يسيطر عليها حارس المنتخب الياباني وارتدت للاعب توان هاي فام الذي سددها مباشرة في المرمى مسجلا الهدف الثاني لمنتخب بلاده.
وبعدها سيطر المنتخب الياباني على مجريات المباراة، ليترجم سيطرته بتسجيل الهدف الثاني، عندما توغل تاكومي مينامينو بالكرة من وسط دفاع فيتنام ليسدد في المرمى مدركا التعادل.
واستمر ضغط المنتخب الياباني على منافسه حتى نجح تاكامورا في تسجيل الهدف الثالث من تسديدة قوية ومتقنة أعادت التقدم لفريقه قبل نهاية الشوط الأول.
وواصل منتخب اليابان تفوقه في الشوط الثاني، لكنه لم يترجم تلك السيطرة إلا في الدقائق الخمس الأخيرة عبر الهدف الرابع الذي أحرزه اياسي يويدا بعدما توغل وسط الدفاع الفيتنامي وسدد كرة قوية سكنت المرمى، وهو الهدف الذي حسم به المنتخب الياباني المباراة بشكل نهائي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X