اخر الاخبار

إكسبو 2023 الدوحة يحتفي بـ”يوم اليابان”

الدوحة – قنا :

نظم معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة “يوم اليابان”، وذلك بحضور سعادة السيد تاكاهاشي ميتسو، وزير الزراعة ومصايد الأسماك والغابات في اليابان، وسعادة السفير بدر بن عمر الدفع المفوض العام لإكسبو، والسيد محمد علي الخوري الأمين العام للمعرض، وعدد من أصحاب السعادة رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى الدولة، والمسؤولين وأبناء الجالية اليابانية في قطر.


وبهذه المناسبة أعرب سعادة السيد ساتوشي مايدا، سفير اليابان لدى الدولة، عن سعادته بالاحتفال ب “يوم اليابان” في معرض إكسبو 2023 الدوحة ومشاركة وفد رفيع المستوى من المسؤولين الحكوميين اليابانيين وبائعي الزهور وأخصائيي المناظر الطبيعية وموظفي الجناح الياباني والمسؤولين من معرض البستنة الدولي يوكوهاما 2027.
وأضاف سعادته أنه في يوليو الماضي، زار دولة السيد فوميو كيشيدا رئيس الوزراء الياباني قطر بما ساهم في رفع الشراكة بين البلدين إلى مستوى استراتيجي، حيث بدأت اليابان وقطر في السنوات الأخيرة العمل على توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات، خصوصا في قطاع الطاقة.


وأوضح سعادة السفير الياباني أن بلاده كانت من أوائل الدول التي افتتحت جناحا في إكسبو 2023 الدوحة لتروج لأنواع النباتات في اليابان وثقافة الزهور وتكنولوجيا التخضير والحدائق اليابانية، ولتروج أيضا للنسخة المقبلة من المعرض الدولي للبستنة التي ستعقد في مدينة يوكوهاما في عام 2027.
وأشاد سعادته بالتنظيم الرائع لإكسبو الدوحة ما جعل عدد زواره يتجاوز مليوني زائر.. متوقعا أن يزور المزيد من الناس هذا المعرض، خاصة مع روعة الأجواء والتي ستستمر حتى نهاية مارس، وتنظيم بطولة كأس آسيا قطر 2023 .
وفي نهاية كلمته أعرب سعادة السيد ساتوشي مايدا، عن أمله في أن يحظى زوار هذا المعرض بتجارب رائعة في كل من الأجنحة الداخلية والخارجية في اليابان والتعرف على الثقافة والتكنولوجيا اليابانية وكذلك مدينة يوكوهاما، المدينة المضيفة التالية للمعرض الدولي للبستنة، متمنيا أن يتم نقل نجاح معرض إكسبو 2023 الدوحة إلى يوكوهاما “GREENEXPO2027″، وأن تتعمق الصداقة بين اليابان وقطر بشكل أكبر من خلال فعالية “يوم اليابان”.
وتضمنت مراسم الاحتفال تقديم عرض للحضور عن أبرز الزهور اليابانية والابتكارات في مجال الزراعة والبستنة، كما قام الحضور بجولة في الجناح الياباني الذي يمتاز بأجواء تدعو للتعرف على التراث الثقافي الياباني الغني والقيم التقليدية والإبداع المعاصر، والتي تجعل من الجناح الياباني وجهة لا بد من زيارتها في إكسبو 2023 الدوحة.
ويمتاز الجناح بإبراز عناصر الاستدامة والعديد من الحلول لترشيد المياه والنباتات المحلية، بجانب الاستمتاع بفن تنسيق الباقات من خلال مسابقات تفاعلية.
ويقدم الجناح كذلك عروضا بالفيديو للزوار يستعرض من خلالها المناظر الطبيعية والثقافة اليابانية وعادات وتقاليد الدولة وهويتها الوطنية.
ويناقش جناح اليابان تلوث البيئة وهجرة الطيور والحيوانات، واحتراق الغابات والتصحر وكلها أمور تؤدي إلى التغير المناخي وما يمكن فعله لإنقاذ الكوكب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X