الراية الرياضية
منافسة قوية بين الثلاثي ميسي ومبابي وهالاند

اليوم حسم «سوبر ستار العالم »

لندن- د ب أ:

تتَّجه أنظارُ عشّاق كرة القدم صوب العاصمة البريطانية لندن اليوم لمُتابعة حفل توزيع جوائز الأفضل (ذا بيست) لعام 2023 الذي يقيمه الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) سنويًا.

وستكون هذه هي النسخة الثالثة التي تستضيف فيها لندن هذا الحدث بعدما استضافته في عامَي 2016 و2017. وأعلن «FIFA» في ديسمبر الماضي قائمة مختصرة مكونة من ثلاثة لاعبين في كل فئة من الفئات السبع.

ويتم تقديم الجائزة السنوية وَفقًا لأداء المرشحين للجائزة في الفترة من 19 ديسمبر 2022 حتى 20 أغسطس 2023، حسبما أعلن FIFA.

ويتم اختيار الفائز بكل جائزة بعد حصده أعلى الأصوات في المراحل الأربع من عملية التصويت.

وهناك أربعة أقسام لعملية التصويت مقسمة بنسبة 25% من الأصوات لكل قسم، حيث إنَّ القسم الأول هو تصويت الجماهير، أما القسم الثاني، فهو تصويت مدربي منتخبات العالم، أما القسم الثالث، فهو تصويت قادة مُنتخبات العالم، أمّا القسم الرابع فهو تصويت مجموعة من الإعلاميين من كلّ دول العالم.

ورغم أنه سيتم تقديم 7 جوائز خلال هذا الحفل إلا أنّ العالم يترقب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم والتي يتنافس عليها الثلاثي: النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، والفرنسي كيليان مبابي، جناح باريس سان جيرمان، والأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم سان جيرمان السابق الذي يلعب الآن في صفوف إنتر ميامي.

وتواجد هالاند، الذي يحلم بالحصول على الجائزة المرموقة للمرة الأولى في مسيرته الكُروية، بالقائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، ويتطلع ليكون أول لاعب نرويجي يتوج بالجائزة.

كما يتنافس الثلاثي المغربي: ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا، والبرازيلي إيدرسون مورايس على جائزة أفضل حارس مرمى. ويتصارع أيضًا 3 مدربينَ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X