اخر الاخبار

كأس آسيا قطر 2023.. المنتخب العراقي يفوز على نظيره الإندونيسي بثلاثية في مستهل مشواره بالبطولة

الدوحة – قنا:

حقق المنتخب العراقي الفوز على نظيره الإندونيسي بنتيجة (3 – 1)، في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد أحمد بن علي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا قطر 2023، التي تستمر حتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
وسجل أهداف المباراة مهند علي في الدقيقة (17)، وأسامة رشيد في الدقيقة (45+7)، وأيمن حسين في الدقيقة (75) للعراق، فيما سجل هدف إندونيسيا الوحيد مارسيلينو فيردينان في الدقيقة (37).
وبهذا الفوز حصد المنتخب العراقي أول 3 نقاط، فيما بقي رصيد منتخب إندونيسيا بلا نقاط.
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام العراق، في حين بقي رصيد فيتنام وإندونيسيا خاليا من النقاط.
وجاءت مباراة العراق وإندونيسيا قوية ومثيرة من الجانبين، حيث بادر المنتخب العراقي في تهديد مرمى منافسه سعيا لافتتاح النتيجة في وقت مبكر.
وفي الدقيقة الرابعة كادت الكرة تعانق الشباك بعد ركلة حرة مباشرة تلقاها أسامة جبار ووضعها برأسه بقوة لتمر بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الإندونيسي ارناندو آري.
بدوره، بحث المنتخب الإندونيسي عن التقدم في النتيجة، وقام بالعديد من المحاولات الهجومية عن طريق لاعبيه براتاما ارهان ومارسيلينو فيردينان، لكن الدفاع تصدى لهذه المحاولات.
وفي الدقيقة 17 تمكن المنتخب العراقي من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه مهند علي بعد تلقيه كرة عرضية من علي عدنان أسكنها الشباك، معلنا عن تقدم منتخبه بهدف دون رد.
هذا الهدف أثار حفيظة لاعبي إندونيسيا الذين كثفوا محاولاتهم الهجومية، ليتمكنوا من تحقيق مبتغاهم في الدقيقة 37 عن طريق مارسيلينو فيردينان، بعد تلقيه تمريرة رائعة من يعقوب سايوري من بين المدافعين ليودعها شباك الحارس العراقي جلال حسان محرزا هدف التعادل للمنتخب الإندونيسي.
وفي الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن الشوط الأول، تمكن أسامة رشيد من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة (45 +7)، لينتهي الشوط بتقدم العراق بنتيجة (2 – 1).
ومع بداية الشوط الثاني، واصل المنتخب العراقي عروضه القوية، وتمكن لاعبه أمير العماري من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 49 ألغاه حكم المباراة بعد العودة لتقنية الفار.
واعتمد المنتخب العراقي في معظم هجماته على التوغل من الأطراف عبر جاسم علي في الجانب الأيمن، وإبراهيم بايش في الطرف الأيسر، في حين حاول المنتخب الإندونيسي الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.
وتمكن المنتخب العراقي من تعزيز تقدمه بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 75 عن طريق أيمن حسين.
هدأت وتيرة اللعب بعد ذلك من كلا الطرفين ولم تكن هناك محاولات خطيرة على المرميين، باستثناء تسديدة لاعب منتخب العراق يوسف أمين من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء التي جاورت القائم الأيسر بقليل في الدقيقة 89، وعلى الرغم من إضافة حكم المباراة 6 دقائق الوقت بدل الضائع، انتهى اللقاء بفوز العراق بنتيجة (3 – 1).
وفاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب منتخب العراق أمير العماري.
وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الجمعة 19 يناير الجاري، حيث يلتقي العراق مع اليابان، وفيتنام مع إندونيسيا.
ويتأهل إلى دور الـ 16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.
ويشارك المنتخب العراقي في كأس آسيا للمرة العاشرة في تاريخه، حيث ظهر للمرة الأولى عام 1972 في تايلاند، ومنذ نسخة عام 1996 لم يغب عن النهائيات، وكان إنجازه الأبرز التتويج باللقب عام 2007 في البطولة التي أقيمت في 4 دول /تايلاند وإندونيسيا وفيتنام وماليزيا/، فيما يشارك منتخب إندونيسيا للمرة الخامسة في البطولة القارية، ويسعى لتخطي مرحلة دور المجموعات والوصول للأدوار الإقصائية. وخلال مشاركاته الأربع السابقة بكأس آسيا، ودع المنتخب الإندونيسي المنافسات من الدور الأول.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X