اخر الاخبار

“إكسبو 2023 الدوحة”.. جناح كوبا يستعرض الإبداع والابتكار وإنجازاتها الكبرى

الدوحة – قنا:

يستعرض الجناح الكوبي في المنطقة الدولية بمعرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة حس كوبا الإبداعي والابتكاري، فضلا عن رؤيتها وإنجازاتها العالمية الكبرى، وتبرز مشاركتها في المعرض تراثها الثقافي الغني عبر الفنون الأدائية، والموسيقى، والأدب، وغيرها.
ويركز الجناح على أهداف التنمية التي وضعتها كوبا حتى عام 2030، وتشمل العديد من القطاعات كالعلم والتكنولوجيا والابتكار والخدمات الصحية، وغيرها من المجالات التي تعمل على تنفيذ نموذج التطوير الخاص بها.
ويمكن لزوار جناح كوبا استكشاف المزيد عن التحولات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية التي تحدث في الدولة، وفرص الاستثمار المتاحة في المجال الزراعي، خاصة أن كوبا تتمتع بمساحات شاسعة من الأراضي الخصبة ومياه ري وفيرة، وبنية تحتية زراعية متطورة، كما لديها خبرة كبيرة في إنتاج قصب السكر والقهوة والخضراوات والفاكهة والدواجن واللحوم والأعلاف، بالإضافة إلى أن تطوير الإنتاج الزراعي إحدى أهم أولوياتها.
وتشارك كوبا في المعرض من أجل توفير الدعم لدخول الشركات المصدرة الخاصة بالزراعة الذكية إلى أسواق الشرق الأوسط، حيث يعد المعرض الذي يحمل شعار /صحراء خضراء، بيئة أفضل/، أول حدث من نوعه يقام في منطقة صحراوية، بمشاركة أكثر من 80 دولة.
وتستهدف كوبا من خلال مشاركتها في معرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع دولة قطر، وزيادة فرص الدخول إلى أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط، والترويج لقدراتها الصناعية التنافسية، وخصائصها الثقافية المميزة، وتعزيز القدرة التنافسية العالمية لها، من خلال تسليط الضوء على ثقافتها النابضة بالحياة، وتجربتها الذكية التي تربط الماضي والحاضر مع المستقبل.
ولا يقتصر ما يستعرضه الجناح الكوبي على الثروات المهمة التي تمتلكها إذ يتيح أيضا نظرة عامة على عوامل الجذب السياحي الفريدة في هذا البلد، الذي يتميز بثقافة عالية متمثلة في جميع أنواع الفنون.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X