اخر الاخبار

“وايل كورنيل للطب – قطر” تنظم ورشة لمناقشة الصحة الإنجابية

الدوحة – قنا:

استضاف قسم التعليم الطبي في /وايل كورنيل للطب – قطر/ ورشة بعنوان “استكشاف الأمراض النسائية في سن المراهقة والطفولة: نصائح واستراتيجيات عملية من أجل رعاية فعالة”، شارك فيها عدد من الأكاديميين والممرضين والأطباء والباحثين وطلاب الطب.
تناولت الورشة أحدث التطورات الطبية على صعيد الأمراض النسائية في سن المراهقة والطفولة، واستعرضت موضوعات مختلفة شملت الحزاز المتصلب عند الفتيات وداء البلهارسيات وقرحة ليبشوتز التناسلية. ومكنت الورشة المتخصصة أصحاب المهن الصحية من الإلمام بأحدث التطورات والممارسات ذات الصلة ومن ثم تقديم أفضل رعاية للمريضات الشابات في مجتمعهم.
وألقت الدكتورة /كيتلين هاكل/ المدير المشارك لطب النساء والتوليد والمدير المشارك لبرنامج التدريبات الإكلينيكية في طب النساء والتوليد في /وايل كورنيل للطب – قطر/، محاضرة تناولت اضطرابات الصحة النسائية في سن المراهقة والطفولة وأفضل الطرق المتبعة في إدارتها وعلاجها. ثم قام المشاركون في إطار مناقشات جماعية باستعراض المظاهر الإكلينيكية عند المراهقات، والتمييز بين النتائج الطبيعية وغير الطبيعية عند الإناث الأصغر سنا، ومناقشة أفضل العلاجات المتاحة لهذه المجموعة.
وأوضحت أن الورشة أتاحت الفرصة للمتخصصين في مجال الرعاية الصحية لاستعراض اضطرابات الصحة النسائية في سن الطفولة والمراهقة، مع التأكيد على نهج شامل يتعامل مع الاحتياجات الخاصة بهذه المجموعة، ولتعميق فهمهم لعدد من سيناريوهات الحالات المرضية، وهو ما سيعزز حتما قدرتهم على تقديم رعاية فعالة.
وختمت قائلة: “من شأن فهمنا العميق والدقيق للصحة النسائية في سن المراهقة والطفولة أن يضمن لأصحاب المهن الصحية تقديم رعاية مراعية لكل حالة على حدة، وتعزيز مفهوم التشخيص والتدخل المبكرين، والنهوض برفاه النساء في مجمله، وهو ما يوفر للفتيات حياة أكثر صحة وعافية”.
يذكر أن الورشة تم اعتمادها من قبل إدارة التخصصات الصحية في وزارة الصحة العامة القطرية ومن مجلس اعتماد التعليم الطبي المستمر بالولايات المتحدة الأمريكية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X