اخر الاخبار
بمشاركة جميع المصنفات العشر الأوليات عالميا

تواصُل الاستعدادات لبطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات 2024

المصنفة الأولى عالميا شفيونتيك تقود كوكبة النجمات المشاركات في البطولة

الدوحة – الراية :

تتواصل الاستعدادات على قدم وساق لاستضافة النسخة الثانية والعشرين من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس للسيدات  2024 والتي تقام على ملاعب مجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش خلال الفترة من 11 وحتى 17 فبراير المقبل بمشاركة جميع المصنفات العشر الأوليات في العالم.

ويبلغ مجموع الجوائز المالية في النسخة الحالية من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس التي تقام هذا العام ضمن فئة الـ1000 نقطة 3,211,715 دولار أمريكي مما يجعلها إحدى أقوى بطولات التنس على أجندة الرابطة العالمية للاعبات المحترفات. 

وتقود النجمة البولندية المصنفة الأولى على العالم إيغا شفيونتيك قائمة النجمات المشاركات في بطولة الدوحة حيث تتطلع للتتويج بلقبها للمرة الثالثة تواليا على ملاعب الدوحة، كما تشهد البطولة مشاركة كل من البيلاروسية أرينا سابالينكا والكازاخية إيلينا ريباكينا والأمريكيتين كوكو غوف وجيسيكا بيغولا والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا واليونانية ماريا سكاري والتشيكية كارولينا موخوفا و اللاتفية يلينا أوستابينكو.

وكانت شفيونتيك، التي تحمل أربع ألقاب في بطولات الغراند سلام، قد تغلبت في المباراة النهائية لنسخة العام الماضية على الأمريكية جيسيكا بيغولا بمجموعتين نظيفتين لتصبح ثالث لاعبة تحصل على لقبين متتالين في مدينة الدوحة بعد أناستازيا ميسكينا وفيكتوريا أزرينكا.

وشهد العام 2023 مستويات كبيرة للنجمة البولندية فقد حصلت على 6 ألقاب من بينها لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس وبطولة شتوتغارت ووارسو وبكين بالإضافة إلى لقب البطولة الختامية للموسم  وذلك دون خسارة أية مجموعة لتصبح اللاعبة الأولى التي تحقق هذا الإنجاز منذ الأمريكية سيلينا وليامز في العام 2012.

وتتطلع شفيونتيك، التي تعد أول بولندية تفوز ببطولات الغراند سلام، لكتابة التاريخ في مدينة الدوحة كأول لاعبة تحصل على لقب بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس في ثلاث مناسبات ولكن مهمة النجمة البولندية ليست بالسهلة حيث ستدخل في مواجهة مع البيلاروسية أرينا سابالينكا بطلة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس 2023 والتي حصلت على لقب بطولة الدوحة في العام 2020 وستحاول حصد لقبها الثانية على الملاعب القطرية.

وستسعى البيلاروسية في هذا الموسم للفوز بلقب أغلى بطولات التنس في المنطقة ولتدوين اسمها في قائمة النجمات التي حصلن على اللقب في مناسبتين.

وبهذه المناسبة، أعرب سعد المهندي، مدير البطولة عن سعادته الكبيرة باستضافة الدوحة لنسخة جديدة من بطولة قطر توتال إنرجيز المفتوحة للتنس التي تزخر بمشاركة جميع المصنفات العشر الأوليات عالميا مؤكدا أن حرصهن على التواجد يعكس المستوى التنظيمي المتميز  لبطولة الدوحة وكذلك التزام اللجنة المنظمة بتوفير كافة سبل الراحة لجميع اللاعبات لمساعدتهن على تقديم أفضل أداء على الملاعب.

وتوجه المهندي بالشكر والتقدير لشركة توتال إنرجيز وبقية الشركات الداعمة للبطولة قائلا: “أود أن أعرب على امتناني لشركة توتال إنرجيز راعية اللقب ولبقية الشركات الراعية الأخرى على دعمها الكبير لبطولتنا على مدار السنوات الماضية ومساهمتها في النجاحات الكبيرة الي تحققها البطولة نسخة بعد الأخرى”.

وكانت اللجنة المنظمة البطولة قد أعلنت مؤخرا عن طرح تذاكر البطولة للبيع على الانترنت من خلال الموقع الرسمي للاتحاد القطري للتنس www.qatartennis.org ومن خلال منافذ البيع المختلفة بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش وبمجمع فيلاجيو وقريبا في سيتي سينتر وبالاس فاندوم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X