المحليات
تتوفران على منصة «كوادر»

ديوان الخدمة يستحدث وظيفتَي باحث ومهندس نظم ذكاء اصطناعي

الدوحة- الراية:

استحدث ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي وظيفتي «باحث نظم ذكاء اصطناعي» و «مهندس نظم ذكاء اصطناعي» ، بتدرجاتهما الوظيفية المُختلفة، وذلك ضمن جهوده الحثيثة نحو التطوير والتحديث الحكومي في الجهات الحكومية وتحديث هياكلها الوظيفية والنهوض بالقدرات البشرية ودعم التخصصات ذات الأثر المباشر في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

وقال ديوان الخدمة المدنية في فيديو تعريفي على منصة «X»: إن الوظائف المستحدثة تُعرض حاليًا عبر المنصة الوطنية لتنسيق التوظيف «كوادر»، موضحًا أن هذه الخطوة تعزز نشاط القطاع الحكومي وتساهم في تطوير أجهزته الإدارية وتطوير قدراته على مواكبة آخر التطورات.

ولفت إلى أنه من خلال هذه الوظائف يسعى ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي إلى فتح الباب أمام الطاقات الوطنية في تخصصات الحوسبة ونظم المعلومات والذكاء الاصطناعي التي تزداد الحاجة إليها في سوق العمل.

وأضاف: إن شاغلي وظيفة باحث نظم ذكاء اصطناعي سوف يعملون على عدة مهام من بينها تحليل وفهم المشكلات والاحتياجات الحالية للأعمال المطلوبة وتحديد كيفية حل هذه المشكلات باستخدام الذكاء الاصطناعي، وكذلك تحديد الفرص الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وتحليل مدى جدواها وتأثيرها على الأعمال المطلوبة حسب نشاط الجهة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X