اخر الاخبار

غدا.. متاحف قطر تطلق حملة “الفن من أجل السلام” لدعم فلسطين

الدوحة – قنا:

تطلق متاحف قطر، بالتعاون مع الهلال الأحمر القطري، غدا، مبادرة إنسانية بعنوان “الفن من أجل السلام” للتضامن مع الشعب الفلسطيني.
وتستمر فعاليات المبادرة كل جمعة حتى الثامن من مارس المقبل بهدف جمع التبرعات، حيث تستخدم قوة الفن والإبداع لدعم غزة من خلال التعبيرات الفنية والتضامن المجتمعي.
وقال السيد محمد سعد الرميحي الرئيس التنفيذي لمتاحف قطر، إن الحملة “تؤكد الدور الهام الذي يؤديه الفن في الاتحاد لتحقيق هدف واحد. وتعكس التزامنا باستخدام التعبير الفني لإغاثة أشقائنا المتضررين من الأحداث الأخيرة في غزة، بدعمهم ماديا ومعنويا، وترمي إلى إظهار قوة التغيير لدى الفن في تعزيز قيم الاتحاد والتضامن”.
وتبدأ الحملة غدا مع متحف قطر للسيارات ضمن معرض إكسبو 2023 الدوحة وتستمر لمدة 8 أسابيع، مشتملة على مجموعة من الأنشطة والمبادرات.
كما تتضمن جلسات رسم حية وبازار الفنون والحرف تنظمها متاحف قطر وجامعة قطر، وتنظم متاحف: 3-2-1 متحف قطر الأولمبي والرياضي، ودَدُ – متحف الأطفال في قطر، ومتحف قطر للسيارات، فعاليات مجتمعية بإكسبو 2023 الدوحة في حديقة البدع.
ويستضيف متحف الفن الإسلامي عرض أزياء على هامش معرض “أزياء إمبراطورية: منسوجات من إيران الصفوية” في متحف الفن الإسلامي.
ويحتضن مطافئ: مقر الفنانين فعالية تبرع من خلال بيع الأعمال الفنية للفنانين، ومبيعات سلسلة مفاتيح من إنتاج مختبر التصنيع (فاب لاب) بالإضافة للتعاون مع المطاعم المحلية الراغبة في المشاركة في هذا الحدث. إلى جانب مشاركة فنانات في إنتاج وبيع حقائب وملصقات مصممة خصيصا، مع توجيه جميع العائدات إلى صندوق التبرعات. وستعقد ورشة عمل يقدمها الفنان عبدالعزيز يوسف لإنشاء لوحة جدارية ستذهب رسوم المشاركة فيها لدعم الحملة.
كما ينظم متحف: المتحف العربي للفن الحديث سلسلة من ورشات العمل والأنشطة الفنية المباشرة لإشراك العائلات والجمهور والدعوة إلى حملة وطنية لجمع التبرعات.
وستستمر جميع مؤسسات متاحف قطر في تقديم ورشات عمل وأنشطة طوال فترة الحملة.
ويعد الهلال الأحمر القطري الشريك الرئيسي في الحملة، حيث يقدم منصة للتبرع عبر الإنترنت وصناديق لجمع التبرعات كل أسبوع في قلب الحدث. ويضمن دعم الهلال الأحمر الكامل وسيلة سلسة وفعالة للتبرعات طوال مدة الحملة.
وسيشارك حوالي 250 متطوعا في فعاليات الحملة، ويساهمون بجهودهم على مدار 8 أسابيع، مجسدين روح الوحدة والتضامن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X