الراية الرياضية
أسباير تجهز الأخضر لمواجهة قيرغيزستان ..مانشيني:

لست ضد أي لاعب سعودي

ليس لدينا أي مشكلة وما حدث لنا قبل لقاء عمان أمور اعتيادية

متابعة – أحمد سليم:
بدأ المنتخب السعودي تحضيراته سريعًا لمواجهة قيرغيزستان، المقررة الأحد المُقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس آسيا 2023، وذلك بعد الفوز الثمين الذي حققه الأخضر على حساب سلطنة عُمان في افتتاح مشواره في البطولة.
وحرص الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب السعودي على لاعبي الأخضر لمجموعتين، الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المباراة الماضية أمام منتخب عُمان، حيث خصَّص لهم تمارين استرجاعية في النادي الصحي. فيما ضمت المجموعةُ الثانية بقية اللاعبين بدأت حصتهم التدريبية التي أجريت على «ملاعب أسباير» بتمارين الإحماء ثم تمارين تكتيكية متنوعة، بعدها أجريت تقسيمة من مجموعتين على نصف الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة. وشهدت التدريبات انضمام اللاعب ريان حامد الذي تم استدعاؤه بدلًا من فهد المولد، كما ضم المدرب اللاعب حامد يوسف من معسكر المنتخب الوطني تحت 23 عامًا، لاعبًا إضافيًا خارج قائمة البطولة للمشاركة في تدريبات الأخضر فقط.

ورفض الإيطالي روبرتو مانشيني أن يكون قد تعرض للضغوط قبل مواجهة عمان، وقال: بعد 45 سنة كلاعب ومدرب لا أشعر بأي ضغط وهذه الأمور اعتيادية.. ليس لدينا أي مشكلة.
وعن مدى تأثير الأحداث الأخيرة على المنتخب قال: ليس لديَّ أي شيء ضد أي لاعب رحل عن المنتخب، هذا الأمر قد انتهى، ولا أريد الحديث عن هذا الأمر مرة أخرى، وأنا سعيد باللاعبين الموجودين، وقد أبلوْا بلاءً مميزًا في هذه المباراة».
ورفض المدربُ الإيطالي ترشيح منتخب بعينه للفوز بلقب البطولة بحُجة أن الوقت مازال مبكرًا والبطولة في البدايات ويصعب معها الترشيح.
وأضاف: «لعبنا مباراة جيدة للغاية رغم ارتكاب بعض الأخطاء في الشوط الأول، ولكن هذا أمر طبيعي في كرة القدم، والأهم أننا نجحنا في تدارك الأمر وعدنا ونجحنا في الفوز في نهاية المطاف». وأكمل: «كرة القدم مُختلقة تمامًا، في السنوات الماضية كرة القدم السعودية تحسنت بشكل كبير جدًا، قد يحتاجون بعض الوقت للوصول إلى مستوى الكرة الأوروبية، ولكنهم لديهم الإمكانات ولديهم ما يساعدهم على تحسين هذه اللعبة».
وأضاف «نحن استحققنا الفوز على عمان لأننا لعبنا بشكل جيد، والشوط الثاني كان أفضل من الأول، فاستحواذنا على الكرة وصل إلى 70%، ما يمنحنا فرصة أكثر للتسجيل، والدفاع العماني كان رائعًا ولم نجد حلولًا سهلة، وكان لدينا فرص للوصول إلى المرمى ونجحنا في التسجيل بنهاية اللقاء». واختتم: تسلمت تدريب المنتخب في شهر سبتمبر الماضي أي قبل ما يقارب 4 أشهر من الآن وهي مدة غير كافية للإعداد.

الدوسري: السعودي حضر لتحقيق الحلم

قال سالم الدوسري، مهاجم المُنتخب السعودي، إن الفوز على عُمان في الدقائق الأخيرة، أثبت قوة منتخب بلاده وقدرته على الفوز في أصعب الظروف.
وقال الدوسري إن لاعبي المُنتخب السعودي لم يأتوا إلى قطر من أجل المُشاركة ولكن من أجل تحقيق الحلم بالتتويج باللقب الرابع. وأضاف الدوسري: «أثبتنا أننا منتخب كبير، حيث إن المنتخبات الكبيرة تملك القدرة على العودة في أصعب الظروف».

احتفل بهدفه الثمين على طريقته الخاصة

البليهي يطالب الجماهير بـ «النسيان»

احتفل علي البليهي، مدافع المنتخب السعودي، بطريقته الخاصة مع الجماهير السعودية بعد إحراز الهدف الثاني، والفوز في الوقت القاتل على المنتخب العماني بعدما قام بنفخ «بالون أخضر» وهو نفس لون شعار المُنتخب احتفالًا بالفوز المُهم في بداية البطولة، وهي طريقة احتفال البليهي مع الهلال، ولكن بالبالون «الأزرق» في كل مرة بعد إحرازه هدفًا قاتلًا لناديه.
وطالب البليهي الجماهير بالوقوف خلف الفريق وعدم الالتفات إلى ما يقال عن المنتخب السعودي خارج الملعب. وأضاف البليهي: «أتمنى من الجماهير والإعلام والجميع أن يقفوا معنا ويثقوا بنا وبالمدرب ولا يلتفتوا لأي حديث خارج الملعب» وشدد البليهي على أن الروح والإصرار والرغبة لدى اللاعبين كانت مفتاح الفوز، لافتًا إلى أن اللاعبين ليسوا مسؤولين عما يحدث خارج الملعب وأن تركيزهم فقط في الملعب، هدفنا حصد اللقب، وإسعاد الجماهير السعودية». واختتم «شرف لأي لاعب تمثيل المنتخب الوطني. أرجو من الجميع نسيان ما حدث خلال الأيام الماضية».

تألق في أول مباراة دولية له

إشادة بـ «كسار» السعودية

لقي أحمد الكسار -حارس مرمى المُنتخب السعودي- إشادة كبيرة بعد أن حرس عرين الأخضر في المباراة أمام سلطنة عمان، التي حقق فيها منتخب بلاده الفوز، وكان الثناء على تحمل الحارس المسؤولية بعد أزمة استبعاد الحارس نواف العقيدي من قائمة الأخضر قبل ساعات من المباراة الأولى في البطولة، لتكون أول مباراة رسمية للحارس البديل كحارس أساسي مع المُنتخب والتي ظهر خلالها بمستوى جيد. وأعرب الحارس عن سعادته بالمشاركة مع المنتخب وتحقيق أول 3 نقاط وقال: أبارك للجماهير السعودية وانتظروا الأفضل .. وهذا هو المعروف عن كرة القدم السعودية.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X