المحليات
خلال معرض منظمات المُجتمع المدني

إبداعات ذوي الإعاقة تتألق في «إكسبو الدوحة»

طالب عفيفة: مجموعة مختارة من أعمال طلاب الجمعية القطرية

الدوحة- الراية:

شاركَ الطلابُ والطالبات بالمركزي التعليمي والتأهيلي التابع للجمعيَّة القطريَّة لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في الدورة الرابعة من (معرض منظمات المجتمع المدني 2024)، في المِنطقة الثقافية من معرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، بحضور عددٍ من مديري المراكز المنضوية تحت مظلة إدارة الجمعيات بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وحضرَ حفلَ الافتتاحِ السيدُ طالب عفيفة، عضو مجلس إدارة الجمعيَّة القطرية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من العاملين بالمركز التعليمي والتأهيلي، وكوادر الجمعيَّة. وقال عفيفة: إنَّ المعرض يضم مجموعةً مختارةً من الأعمال الفنية واللوحات والرسومات من أعمال الطلاب والطالبات بالمركز، بالإضافة إلى أعمال إعادة الاستخدام والتدوير، والخياطة والتطريز، والفنون التشكيلية، والحلي الخاصة بالفتيات، وغيرها من الأعمال. وقد افتتحَ المعرض السيد فهد محمد الخيارين، وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، وقامَ بزيارة موقع الجمعية بالمعرض، وأثنى على الأعمال الفنية التي تعكسُ مهارات وقدرات الأشخاص ذوي الإعاقة من منتسبي المركز، وتدعم قضايا الدمج الاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة، وهذا ما تؤكد عليه مؤسّسات الدولة المختلفة، ووزارة التنمية الاجتماعية والأُسرة. وقامَ السيد فهد الخيارين، بعقد لقاءات وحوار مع أعضاء من ذوي الإعاقة من مُنتسبي الجمعية بحضور أولياء أمورهم، واستمع إلى شرح لطبيعة الإعاقات المسجلة بالجمعية، والمركز التعليمي والتأهيلي، والتعرف على الأعمال الفنية ودور المركز التعليمي والتأهيلي في التأهيل والتدريب للأشخاص ذوي الإعاقة، خاصة الإعاقات الذهنية والتوحد ومتلازمة داون من الجنسَين. كما قام السيد طالب عفيفة، عضو مجلس إدارة الجمعية باستقبال مديري وممثلي منظمات المجتمع المدني المشاركين في المعرض، وقدم شرحًا لأهداف الجمعية وغايتها وأهم المشاريع التي تقدمها الجمعية للأشخاص ذوي الإعاقة التي تساهم في تحقيق التمكين والاعتماد على الذات والتمتع بالصحة النفسية والعقلية.

وأضافَ: إن المعرض في نسخته الرابعة يركّز على الخِدمات التي تقدمها الجمعية للأُسرة والأشخاص ذوي الإعاقة، كون الأسرة المستقرة الهادئة تنعكسُ آثارها إيجابًا على المجتمع، وتساهم في تماسكه، والدورة الحالية تميزت بشمولها جميع منظمات المجتمع المدنيّ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X