اخر الاخبار
بمشاركة أكثر من 100 عارض قدموا لمسات إبداعية..

عروض تراثية وثقافية متنوعة في معرض “إكسبو 2023 الدوحة”

الدوحة – قنا:

ضمن فعاليات معرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة، شهدت المنطقة الثقافية عروض عدد من المسيرات التراثية والثقافية المتنوعة، مثل /مسير البادية/ الذي قدم لمحات من حياة البادية وأهم معالمها، بالإضافة إلى مسير النباتات ومسيرات أخرى متنوعة.
وتصدر عرض /مسير البادية/ صفوفا من الإبل ثم مركبات تحوي نماذج من معالم البادية، مثل الأشجار والحملان الصغيرة، وبيوت الشعر، تلته مركبة تحمل ملمحا آخر من ملامح البادية مثل أشجار النخيل، وأدوات الحياة اليومية في الصحراء، واتسمت ملامح المسير بألوان وأشكال الفراشات ذات الألوان الزاهية، فيما يشبه الكرنفال المبهج، كما تضمن المسير قسما يحاكي الأدوات المستخدمة في الزراعة وتسيير الحياة اليومية في البادية.
وشارك في العروض ما يزيد عن 100 عارض، قدموا لمسات إبداعية معبرة عن حياة الصحراء، ما أدى إلى حدوث تفاعل جماهيري كبير من الزوار خاصة الأطفال.
يشار إلى أن اللجنة المنظمة لمعرض /إكسبو 2023 الدوحة/ للبستنة، كانت قد نفذت عروضا سابقة نالت استحسان الزوار، مثل عروض /الباندا / التي تحاكي حديقة /بيت الباندا/ في الخور، وقدمت العروض بأزياء الدببة الشهيرة.
جدير بالذكر أن النسخة الحالية من /إكسبو 2023 الدوحة/ تسعى إلى إيجاد حلول مبتكرة للتحديات وتحويلها إلى فرص باستخدام التقنيات الحديثة، وتقليل استهلاك المياه، والمحافظة في نفس الوقت على الموارد الطبيعية، إضافة إلى جعل التكنولوجيا والابتكار في خدمة الأمن الغذائي، ونشر الوعي البيئي لضمان الاستدامة، كما يمثل المعرض فرصة للباحثين والمبتكرين والمبدعين لعرض أبحاثهم واختراعاتهم ذات الصلة بالزراعة والبستنة، وأساليب المرونة والتكيف مع تبعات التغير المناخي.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X