اخر الاخبار

كأس آسيا قطر 2023.. رئيس اللجنة المنظمة: الإقبال والحضور الجماهيري للمباريات فاق التوقعات

الدوحة – قنا:

أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس آسيا قطر 2023، أن الإقبال والحضور الجماهيري للمباريات فاق التوقعات، كاشفا أن بيع التذاكر تخطى /مليون ومئتي ألف تذكرة/ وشاهد المباريات حتى الآن/ 620/ ألف متفرج.
واعتبر رئيس اللجنة المنظمة في جلسة مع الإعلام اليوم على هامش البطولة، الإقبال الجماهيري الكبير مرده إلى عدة عوامل أبرزها العدد الكبير من جاليات المنتخبات المشاركة، لا سيما العربية منها، كما أن الملاعب الحديثة التي احتضنت مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022 جعلت الجمهور يتوق إلى متابعة المنافسات، وأشار إلى أن جميع تذاكر مباريات قطر وفلسطين نفدت بالكامل.
وعن الفرق بين تنظيم مونديال 2022 وكأس آسيا قال سعادته :” في النسخة الحالية من كأس آسيا وضعنا ذات المعايير العالية، كما أن معظم الأشخاص الذين أشرفوا على سير عمليات كأس العالم هم أنفسهم متواجدون في البطولة القارية، وبالتالي لم نفرق إطلاقا بين البطولتين”.
وتطرق بالحديث عن بطولة كأس العرب قائلا: البطولة مستمرة وستنظم من جديد، بالتعاون بين الاتحادين الدولي لكرة القدم /فيفا/، والاتحاد العربي، وأضاف سعادته :” أنا لست الشخص المخول للحديث عن هذه البطولة رسميا لكنني أستطيع التأكيد بأننا في صدد دراسة آلية المشاركة للإعلان عن تنظيمها مجدداً في الفترة الزمنية القادمة”.
واعتبر أن النجاحات التي حققتها قطر من خلال احتضان العديد من البطولات العالمية والقارية، يبقى الحلم الأكبر هو استضافة الألعاب الأولمبية وقال : سبق أن ترشحنا لاستضافة الألعاب في الأعوام الأخيرة ونملك النية للتقدم مجددا.
وتابع : لا شك أن النجاحات التي حققناها في تنظيم أكثر من بطولة عالمية وفي أكثر من رياضة في السنوات الأخيرة جعلتنا نهدف إلى تنظيم الألعاب الأولمبية في المستقبل.
واعتبر أن منطقة الخليج ككل أثبتت أنها تملك الإمكانيات لاستضافة أكبر الأحداث الرياضية ونوه بالسعودية التي ستستضيف كأس آسيا عام 2027 وكأس العالم 2034.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X