اخر الاخبار

“استثمار القابضة” تنشأ برنامج صكوك بقيمة 3.4 مليار ريال

الدوحة – قنا:

أعلنت شركة /استثمار القابضة/ ( شركة مساهمة عامة قطرية) اليوم، عن إنشاء برنامج لإصدار صكوك بقيمة 3.4 مليار ريال قطري عبر إصدار صكوك من خلال شركة استثمار صكوك المحدودة.
وتوقعت /استثمار القابضة/ أن يتم قبول البرنامج في القائمة الرسمية لسوق الأوراق المالية الدولية (ISM) في بورصة لندن. وحصل البرنامج على تصنيف ائتماني /qaBBB/ مع نظرة مستقبلية مستقرة وذلك على مستوى التصنيف الوطني.
ولفتت الشركة إلى أن البرنامج المشار إليه يتماشى مع خطة /استثمار القابضة/ للتوسع الإقليمي والدولي في قطاعات استراتيجية رئيسية، بالإضافة إلى جذب التمويل الإضافي الذي سيعزز نمو الشركة، حيث قد تم تصميم هذا البرنامج بهدف دعم المشاريع المتنوعة للشركة في قطر والعراق والجزائر وكازاخستان وجزر المالديف وغيرها.
كما يعكس البرنامج التزام الشركة بتحقيق النمو المستدام وتعزيز موقعها كلاعب أساسي في قطاعات استراتيجية رئيسية مثل الرعاية الصحية والضيافة.
وقال المهندس محمد بن بدر السادة، الرئيس التنفيذي لمجموعة استثمار القابضة إن إطلاق البرنامج يلعب دورا محوريا في تعزيز رحلة نمو الشركة وزيادة القيمة الاستثمارية للمساهمين، من خلال التوسع في مشاريع استراتيجية في قطاعات مزدهرة في قطر والخارج.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X