اخر الاخبار
للمرة الأولى في تاريخه دون النظر لباقي النتائح

الراية تشرح كيف تأهل المنتخب السوري إلى دور الـ 16 رسميًا

 
 
الدوحة – الراية :
تأهل المنتخب السوري للمرة الأولى في تاريخه إلى دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد فوزه على المنتخب الهندي بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط ويضمن التأهل دون النظر لباقي النتائج في باقي المجموعات.
وجاء تأهل سوريا نظرا لتفوقها على الصين صاحبة المركز الثالث في المجموعة الأولى حيث تملك نقطتين، كما تفوقت على كذلك على إندونسيا أو اليابان بالمجوعة الرابعة حيث يلتقيان غدا الساعة 2:30 على استاد الثمامة، ويمتلك الفريقان 3 نقاط وفي حال تعادلهما سيكون لكل فريق 4 نقاط ولكن سيكون إندونيسيا أقل أهدافًا من سوريا، أمام في حال فوز أحداهما سيتجمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط وبالتالي سيتأهل المنتخب السوري، وبالتالي سيكون التأهل لـ “نسور قاسيون” في كافة الأحوال وأيًا كانت النتائج.
ويتأهل إلى دور الستة عشر أول فريقين من المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث وبعد ابتعاد الصين من المجموعة الاولى وأندونيسيا في حال التعادل غدا يكون المنتخب السوري قد ضمن التأهل.
وسجل القائد عمر خربين هدفا في الشوط الثاني ليقود سوريا لفوز ثمين 1-صفر على الهند في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية والتأهل إلى دور الستة عشر لكأس آسيا لكرة القدم في استاد البيت بالخور اليوم الثلاثاء. وتسلم البديل خربين تمريرة عرضية من إبراهيم هيسار ليسيطر على الكرة ببراعة ويطلق تسديدة أرضية بيمناه من مدى قريب في الشباك بالدقيقة 76. ورفعت سوريا رصيدها إلى أربع نقاط في المركز الثالث بالمجموعة خلف أستراليا المتصدرة، التي تعادلت 1-1 مع أوزبكستان في نفس التوقيت، بسبع نقاط. واحتلت أوزبكستان المركز الثاني بأربع نقاط لتتأهل مع أستراليا مباشرة إلى دور الستة عشر بينما ضمت سوريا احتلال أحد المقاعد الأربعة للمنتخبات صاحبة المركز الثالث.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X