اخر الاخبار
كأس آسيا قطر 2023..

مدرب إندونيسيا: نسعى لإظهار تطورنا في مواجهة اليابان غدا

مدرب اليابان: اللاعبون في حالة تركيز ومصممون على الفوز

الدوحة  – قنا:

أكد الكوري الجنوبي شين تاي يونغ، مدرب المنتخب الإندونيسي، أن فريقه يسعى لإظهار قدراته الفنية ومدى تطوره في المواجهة أمام منتخب اليابان المقررة غدا /الأربعاء/ على ملعب الثمامة في الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.
وشدد المدرب في المؤتمر الصحفي، اليوم، على صعوبة المباراة، مشيرا إلى أن منتخبه سيقدم أفضل ما لديه، كما أن جميع اللاعبين يتطلعون لتقديم الأفضل، ويدركون صعوبة المباراة في مواجهة منتخب قوي يسعى للتعويض.
وحول نقاط قوة المنتخب المنافس، أوضح مدرب المنتخب الإندونيسي أنه يعرف قيمة المنتخب الياباني ومستوى لاعبيه المتطور للغاية، مؤكد أن ما يزيد من صعوبة المباراة نتائج الجولة التي تجبر اليابان على التعويض والتأهل للمرحلة المقبلة بعد الخسارة أمام العراق، لافتا إلى أنه في مثل هذه الحالات عليهم أن يكونوا في حالة تركيز عالية، ويسعون لاستغلال فرص التسجيل.
ونوه شين تاي إلى تطور الأداء في المنتخب الإندونيسي، مشيرا لضرورة اللعب بسرعة كبيرة مع حالة ذهنية عالية لأن إيقاع هذه المباريات يكون سريعا، خاصة أن المنتخب الياباني لديه لاعبون على أعلى مستوى يتميزون بالنجاعة الهجومية الكبيرة، التي تمكنهم من الوصول لمرمى المنافسين بشكل سريع ومن مختلف الطرق.
وتطرق المدرب إلى أسلوب منتخب إندونيسيا، مؤكدا أنه يختلف عن العراق، وسيكون تركيزهم على الجوانب البدنية، وبالتالي سيتبعون أسلوبا مختلفا، حيث قاموا بالتحضير للمباراة مع اليابان، وتم وضع كافة السيناريوهات المحتملة في هذه المواجهات التي قد تحدث فيها الكثير من المتغيرات.
ولفت لتطور الكرة في منطقة جنوب غرب آسيا، مؤكدا أن المنتخبات أصبحت تملك قدرات تنافسية عالية، وهناك تقدم كبير في السنوات المقبلة، وسترتفع مستويات دول مثل فيتنام وإندونيسيا وماليزيا وتايلاند.
من جانبه، أبدى إيغاي ماولان، لاعب المنتخب الإندونيسي، عن تطلعاته لتقديم أفضل مستوى في مواجهة اليابان، وتحقيق هدفهم بالفوز والتأهل، مشيرا إلى أنهم كلاعبين سيبذلون قصارى جهدهم ويسعون لإظهار إمكانياتهم، ومدى تطورهم، لافتا لوجود العديد من السيناريوهات التي قد تمكنهم من خطف بطاقة التأهل.
وأشار اللاعب لإمكانية استغلال هذه الفرصة للمساعدة في تأكيد قوة المنتخب، لافتا للدعم الذي يجدونه من قبل المشجعين، حيث يتطلع اللاعبون لصناعة تاريخ للكرة في إندونيسيا، وهم يشعرون بأنهم اكتسبوا الكثير من الخبرات في مثل هذه البطولات، وهذا ما يفرض عليهم محاولة تجنب مغادرة البطولة من دور المجموعات.

من جانبه أبدى هاجيمي مورياسو، مدرب المنتخب الياباني، تفاؤله بتحقيق الفوز أمام إندونيسيا، وأشار المدرب في المؤتمر الصحفي، اليوم، إلى أن اللاعبين أغلقوا صفحة مباراة العراق، وأصبحوا في حالة تركيز عالية، ويتطلعون لتحقيق المطلوب بالفوز في لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات.
وأكد مورياسو أن الأجواء داخل المنتخب الياباني إيجابية، والبطولة تسير بالشكل الصحيح، لافتا للدور الذي قامت به دولة قطر في تهيئة الأجواء الإيجابية لجميع المنتخبات، لتقديم أفضل ما لديها من مستوى فني متطور، في ظل وجود ملاعب وأماكن إقامة ذات جودة عالية.
وتطرق المدرب لاستعدادات اليابان، مؤكدا أنهم حضروا لقطر لخوض سبع مباريات، وأنهم تدربوا بشكل جيد، وسيطلب من الفريق الطبي مده بحالة جميع اللاعبين، حيث توقع جاهزية عالية للمنتخب لمواجهة الغد، التي أشار إلى أنه يتوجب عليهم الدخول إليها بالتركيز المطلوب، والعمل على الفوز واللعب بهدوء، خاصة في الدقائق الأولى.
وأكد المدرب أنه يحاول إدارة المنتخب بالاستماع لوجهات نظر اللاعبين وبقية أفراد الجهاز الفني، وأنه منفتح بشكل كبير، وعلى هذا الأساس يقوم باتخاذ القرارات، نافيا أن يكون هناك اعتقاد بعدم وجود سيطرة على المنتخب.
من جانبه، أعرب تاكيهيرو تومياسو لاعب المنتخب الياباني عن السعي لاستعادة نغمة الانتصارات بعد التعثر في المباراة السابقة أمام العراق، لافتا إلى أنهم سيعملون لتجنب الوقوع في الأخطاء التي حدثت فيها، خاصة على الصعيد الدفاعي، والعمل على تقديم مستوى أفضل، والمحافظة على التركيز لتحقيق الفوز.
وأكد أن المنتخب يلعب كوحدة واحدة، واللاعبون يستمعون لتوجيهات المدير الفني، ويعملون على تطبيقها في الملعب، مشيرا إلى أنه وقائد المنتخب إيندو وبعض عناصر الخبرة يقومون بدورهم لتصحيح الأخطاء، للوصول للهدف، وهو تحقيق ما يصبوا إليه الجميع في هذه المنافسة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X