اخر الاخبار
كأس آسيا قطر 2023..

مدرب منتخب أوزبكستان: سعداء بالتأهل لدور الـ16 والأداء القوي للاعبين

الدوحة – قنا :

أعرب السلوفيني ستريتشكو كاتانيتش مدرب المنتخب الأوزبكي عن سعادته بتأهل منتخبه لدور الـ16 لبطولة كأس آسيا قطر 2023، بعد تعادله مع نظيره الأسترالي بهدف لمثله في المباراة التي جمعتهما اليوم على استاد الجنوب ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية للبطولة التي تستمر حتى 10 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.
وأكد كاتانيتش اليوم في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، فخره بتدريب أوزبكستان وبأداء اللاعبين في البطولة، مشيرا إلى أنه كان يعلم جيدا مدى صعوبة المباراة وقوة منافسه الأسترالي.
وأوضح ان لاعبيه تمكنوا من تحقيق التعادل وحصد نقطة وحيدة رغم الفوارق البدنية الكبيرة بينهم وبين لاعبي منتخب أستراليا، لكن منتخبه قدم أداء جيدا في الشوط الأول وقاد العديد من الهجمات لكنها لم تكن مركزة لكن تحسن الامر في الشوط الثاني وتمكنوا من تعديل النتيجة ضد منتخب استراليا الذي يقدم أداء عاليا ويمتاز بلاعبين لديهم قدرات بدنية كبيرة.
وأعرب كاتانيتش عن رضاه التام بأداء لاعبيه وبقوة شخصيتهم حيث تمكنوا من إثبات أنفسهم في الملعب، لافتا إلى أن المنتخب الأوزبكي أصبح لديه بعض الوقت لاستعادة عافيته ومتابعة مشواره في البطولة.
وفيما يتعلق بركلة الجزاء التي حصل عليها المنتخب الأسترالي قال مدرب اوزكستان أنه يتمنى الأفضل للحكام ويجب ان يكون هناك تواصل افضل بين الحكام في الملعب وبين حكم /الفار/ فيما يخص ركلات الجزاء.
وفيما يتعلق بالمباراة المقبلة، قال كاتانيتش إن لديه العديد من الخطط ولن يدخر جهدا لإيجاد الحلول لتحقيق الفوز.
من جانبه أعرب جلال الدين ماشاريبوف لاعب منتخب أوزبكستان عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب بلاده أمام أستراليا اليوم.
وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، نفذنا تعليمات المدرب بنجاح وتمكنا من التسجيل ضد منتخب أستراليا القوي وحسم التأهل لدور الـ16..مشيرا الى ان المباريات أمام منتخب أستراليا دائما تكون على غاية الأهمية ومميزة لدينا لأنهم لاعبين أقوياء.
وأشار الى ان زملاءه تمكنوا من مقارعة نجوم منتخب أستراليا الذين يلعبون بأقوى الدوريات الأوروبية وتحقيق التعادل، لافتا إلى أن الفضل في ذلك يعود لاتباع تعليمات المدرب وعدم فقدان التركيز أثناء المباراة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X