الراية الرياضية
عانق عنان السماء وأسعد مناصريه بالتأهل التاريخي

الفدائي كسر كل الحواجز واقتحم الدحيل

الجماهير تنقل احتفالاتها من الملعب لسوق واقف ومشيرب

متابعة- رمضان مسعد:
ليلة تاريخية عاشها المنتخب الفلسطيني «الفدائي» وجمهوره الكبير في ملعب عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل والذي كان شاهدًا على الانتصار والتأهل الأول للفدائي في تاريخ مشاركاته بكأس آسيا إلى دور ال16، ولم يتمكن الفدائي من تحقيق أي انتصار في المشاركتين السابقتين وانتظر لنسخة كأس آسيا قطر 2023 لتكون شاهدة على الفرحة الكبيرة والفوز التاريخي الأول له والذي تحقق على حساب منتخب هونج كونج في ختام مبارياتهما بالمجموعة الثالثة والتأهل التاريخي للمرة الأولى إلى دور ال16 في بطولة كأس أمم آسيا.
الحضور الجماهيري الكبير في مدرجات ملعب عبد الله خليفة يؤكد من جديد على الشعبية الكبيرة للفدائي والدعم اللامحدود من الجماهير الغفيرة والتي تقدم بحضورها القوي خلف المنتخب العديد من الرسائل القوية إلى العالم الحر بأن القضية الفلسطينية تحظى بكل الدعم وصامدة إلى الأبد مهما حاول الاحتلال الصهيوني طمس معالمها، الجماهير العربية وغير العربية الكبيرة التي حرصت على الحضور مبكرًا إلى ملعب عبد الله بن خليفة بالدحيل رفعت العلم الفلسطيني متوشحة بالكوفية الفلسطينية الشهيرة، ومن جديد يؤكد الحضور الجماهيري الكبير الداعم للمنتخب الفلسطيني في البطولة أن الفدائي هو المنتخب الوحيد في البطولة الذي يحظى بدعم كل الجماهير العربية والأجنبية المتواجدة في البطولة مما يجعله يخوض مبارياته في البطولة وكأنه يلعب في ملعبه ووسط جماهيره، ولم يقتصر الحضور الجماهيري المميز خلف الفدائي في ملعب عبدالله بن خليفة بالدحيل على الكبار فقط ولكننا شاهدنا الكثير من العائلات التي اصطحبت أطفالها للمشاركة في تقديم الدعم للمنتخب الفلسطيني والمشاركة في تقديم رسائل للعالم الحر على الدعم الكبير الذي تحظى به القضية الفلسطينية من خلال منتخبها في البطولة، وتفاعلت الجماهير الكبيرة بقوة مع الفدائي على مدار اللقاء وأشعلت بحماسها الكبير الأجواء وأضفت نكهة وطابعًا خاصًا على المباراة، وتواصل هتاف وتفاعل الجماهير مع كل لمسة للمنتخب الفلسطيني الأمر الذي رفع من معنويات اللاعبين وقادهم للفوز التاريخي الأول، هذا الإنجاز الفلسطيني في أكبر بطولات قارة آسيا ليس انتصارًا كرويًا فقط ولكنه انتصار للقضية الفلسطينية ويؤكد أنها صامدة ولن تموت رغم جرائم الاحتلال الصهيوني ضد الأشقاء في فلسطين.
الفرحة التاريخية لجمهور المنتخب الفلسطيني انتقلت من ملعب المباراة إلى العديد من الأماكن في الدوحة حيث وصلت إلى منطقة مشيرب وسوق واقف وغيرهما من الأماكن الأخرى واستمرت الاحتفالات حتى الساعات الأولى من صباح اليوم في مشهد مهيب يعكس الفرحة العارمة للجماهير بالانتصار والتأهل التاريخي للفدائي الفلسطيني.

 

رمزي صالح:إنجاز من رحم المعاناة

أعرب رمزي صالح حارس مرمى المنتخب الفلسطيني سابقًا عن سعادته الكبيرة بالفوز والتأهل التاريخي للمنتخب الفلسطيني إلى دور ال16 في بطولة كأس أمم آسيا قطر 2023 وقال في تصريحات بعد فوز الفدائي بثلاثية على منتخب هونج كونج: لقد حقق المنتخب إنجازًا وتأهلًا تاريخيًا والكل سعيد بهذا الإنجاز وأتمنى أن يكون المنتخب الفلسطيني مرهمًا لجراح شعبنا والمنتخب الفلسطيني فمن قلب المعاناة حقق الإنجاز.
وأشاد بمستوى اللاعبين وما قدموه في البطولة وقال إن اللاعبين سطروا تاريخًا جديدًا للكرة الفلسطينية في أمم آسيا وأضاف: إن كرة القدم توصل رسائل مهمة للعالم والفوز والتأهل دليل على أن القضية الفلسطينية صامدة رغم كل المعاناة التي نعيشها، وأضاف: تعجز الكلمات عن وصف هذا الإنجاز الكبير في ظل الظروف الصعبة التي نعاني منها، وقدم شكره للجهاز الفني واللاعبين الذين أثبتوا أنهم رجال رغم المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني وأشار إلى أن المنتخب قدم رسالته على أكمل وجه والشباب نشروا البسمة والفرحة على وجه العرب أجمعين.

مصعب البطاط: نبارك لشعبنا الانتصار

بارك مصعب البطاط قائد منتخب فلسطين للشعب الفلسطيني هذا الإنجاز التاريخي للفدائي بالتأهل للمرة الأولى إلى دور ال16 وقال: لقد نشرنا البسمة على وجه الشعب الفلسطيني رغم المعاناة الكبيرة، وأشار إلى المستوى الذي قدمه الفدائي، وقال إنه لعب بصورة جيدة وحقق فوزًا مهمًا للغاية، واعتبر أن الفوز والتأهل حافز قوي للاعبين من أجل تقديم الأفضل في المباريات الحاسمة والفاصلة في الدور القادم من أجل إسعاد الشعب الفلسطيني الذي يعاني تحت الاحتلال الإسرائيلي.

عبرت بالفدائي ببطاقة «الثوالث»

الثلاثية حققت الحلم التاريخي

بلغ منتخب فلسطين دور ال16 لكآس آسيا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بعد فوز كبير 3-صفر على هونج كونج في المجموعة الثالثة ليرافق الإمارات التي خسرت 2-1 من إيران متصدرة المجموعة. وضمن منتخب فلسطين التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات حلت في المركز الثالث وله أربع نقاط متأخرًا بفارق الأهداف عن الإمارات بعدما سجل يحيى الغساني هدفًا في الوقت بدل الضائع. وافتتح عدي الدباغ أهداف منتخب فلسطين بضربة رأس في الدقيقة 12 وجعل زيد قنبر النتيجة 2-صفر بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني بالطريقة ذاتها. وعاد الدباغ ليسجل الهدف الثالث بعد ساعة من اللعب بعد أن تابع تسديدة ارتدت من العارضة ليسكنها الشباك. ولم يسبق لمنتخب فلسطين تخطي دور المجموعات في مشاركتين سابقتين له في البطولة. وكاد الدباغ أن يضيف الهدف الثاني بعد لحظات من هدفه الأول لكن تسديدته من الجانب الأيسر مرت بجوار القائم. ونشط منتخب فلسطين قرب نهاية الشوط الأول، وأطلق محمود أبو وردة تسديدة قوية افتقرت للدقة قبل أن يسدد الدباغ من مدى قريب لكن الحارس تسي كا وينج تصدى لها قبل الاستراحة. وأهدر تامر صيام مهاجم منتخب فلسطين تسديدة من وضع انفراد في الدقيقة 79.

مدرب هونج كونج: اكتسبنا الكثير من الخبرات

قدم النرويجي يورن أندرسون مدرب هونج كونج التهنئة للمنتخب الفلسطيني بعد تأهله أمس لأول مرة في تاريخه للدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023 في المباراة التي أقيمت على ملعب عبدالله بن خليفة في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثالثة.
وأشار المدرب إلى أن منتخب فلسطين استحق الفوز بثلاثة أهداف دون رد ليخطف بطاقة التأهل بعد تواجده في المركز الثالث بالمجموعة، مؤكدًا أن المواجهة كانت قوية وشهدت ندية كبيرة خاصة في الشوط الأول الذي كان متقاربًا في المستوى بين الطرفين. وتطرق المدرب للجهد البدني الذي بذله لاعبو هونج كونج، مشيرًا إلى دخولهم للمباراة من البداية بهدف تحقيق الفوز، لكنهم واجهوا منافسًا قويًا خاض المواجهة بحماس كبير ورغبة لتحقيق التأهل للمرحلة المقبلة، وواجه خط دفاعه صعوبات كبيرة على حد وصفه في بعض أوقات اللقاء. وأعرب المدرب عن تطلعاته في المستقبل لمشاركة أفضل لمنتخب هونج كونج في نهائيات كأس آسيا بعد الخروج من دور المجموعات في هذه النسخة، مشيرًا إلى أن التجربة كانت مهمة واكتسبوا من خلالها الكثير على صعيد الاحتكاك بمنتخبات قوية.
واعترف أندرسون بوجود فوارق فنية بينه وبقية المنتخبات في كأس آسيا، معربًا عن أمله في اكتساب الخبرة والمهارة من خلال الاحتكاك وخوض مباريات قوية، وهذا ما يمنح منتخب هونج كونج فرصة التطور في المستقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X