الراية الإقتصادية
خلال منتدى الأسواق المالية .. مساعد محافظ المركزي:

القطاع المالي يستفيد من الفرص التكنولوجية

الجيدة: توفير بيئة أعمال مواتية للشركات

الدوحة – الراية:

أكدت مها سلطان السويدي، مساعد محافظ لقطاع استقرار النظام المالي في مصرف قطر المركزي أن القطاع المالي يتمتع بوضع جيد يسمح له بالاستفادة من الفرص ومعالجة التحديات التي يفرضها التطور التكنولوجي.

جاء ذلك خلال افتتاح النسخة الثانية من منتدى قطر للأسواق المالية، التي استضافها مركز قطر للمال أمس بالتعاون مع وكالة بلومبيرج إنتليجنس.

وقالت مها سلطان السويدي: من خلال اعتماد نهج استشرافي فإننا نسعى جاهدين لتمكين القطاع المالي من امتلاك المرونة ورأس المال والسيولة اللازمة للاستفادة القصوى من الفرص وتقليص المخاطر بشكل فعال.

ونوهت بأن العقود الأخيرة شهدت ترافق دمج التقنيات الجديدة والمتقدمة مع مجموعة من الفرص والتحديات ما أثر بشكل كبير على الازدهار والمرونة الاقتصادية وأسلوب الحياة وديناميكيات العمل.

مها-السويدى-والجيدة-يتوسطان-الحضور

من جانبه قال السيد يوسف محمد الجيدة إن الاقتصاد القطري يتميز بخصائص تشبه بكثير تلك المرتبطة عادةً بالأسواق الناشئة مشيرًا إلى أن دولة قطر شرعت في تنفيذ مبادرات طموحة لتوسيع أنشطتها الاقتصادية إدراكًا منها لحاجتها إلى تنويع قاعدتها الاقتصادية وتقليل اعتمادها على قطاع الهيدروكربون، لافتًا إلى أن التوسع العمراني السريع وتطور البنية التحتية في البلاد يتماشى مع أنماط النمو الملحوظة عادةً في الأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن دولة قطر تبنت الابتكار والتكنولوجيا بشكل استباقي، ووجهت استثماراتها نحو الطاقة المتجددة، والمدن الذكية والتقنيات المتقدمة، وتعكس هذه الخطوة الاستراتيجية التحولات المصاحبة للتكنولوجيا والتي غالبًا ما تشهدها الأسواق الناشئة.

وقال إن التزام دولة قطر بالتنويع الاقتصادي، إلى جانب تركيزها على تطوير البنية التحتية والتقدم التكنولوجي، يجعل الدولة وجهة جاذبة للاستثمار، مشيرًا إلى العمل على توفير بيئة أعمال مواتية للشركات لتزدهر في البلاد. وتابع الجيدة: بات هذا المنتدى منصة مهمة لتبادل المعارف والخبرات وإجراء مناقشات هادفة تتيح لنا اكتساب رؤى جديدة حول التوجهات الاقتصادية والصناعية المتغيرة، وتحديد الفرص ومعالجة التحديات التي قد تؤثر على تشكيل مستقبلنا. ويكتسب موضوع هذا العام مكانة خاصة نظرًا لأهمية فهم الديناميكيات المتغيرة للأسواق الناشئة، والبنية التحتية المستدامة والنقل، من منظور اقتصادي واستراتيجي. وبينما نتطلع للنتائج الإيجابية التي سيحققها هذا المنتدى، سيبقى مركز قطر للمال ملتزمًا بتنظيم المزيد من المنصات الحوارية الهادفة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X