اخر الاخبار

تعاون بين وزارة الثقافة ومركز مدى لتطبيق أفضل ممارسات ومعايير النفاذ الرقمي

الدوحة – قنا:

وقعت وزارة الثقافة، ومركز التكنولوجيا المساعدة “مدى” اليوم، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال تقديم مشروعات مشتركة تتضمن أنشطة وخدمات.
وقع المذكرة عن وزارة الثقافة الدكتور غانم بن مبارك العلي الوكيل المساعد للشؤون الثقافية بوزارة الثقافة، فيما وقع عن مركز “مدى” السيدة أماني علي التميمي المكلفة بمهام الرئيس التنفيذي للمركز.
وتتضمن المذكرة التعاون في تطبيق أفضل الممارسات ومعايير النفاذ الرقمي لضمان إعلام شامل وقابل للنفاذ، من خلال نفاذ تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتدريب وبناء القدرات، والاستشارات والسياسات، ورفع الوعي.
ويتطلع مركز “مدى” إلى تحسين الدمج الرقمي للأشخاص ذوي الإعاقة في قطر، وذلك عبر شراكات استراتيجية تعمل على تمكين قطاع التعليم لضمان التعليم الشامل وقطاع الثقافة والمجتمع ليصبح أكثر شمولاً من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
جدير بالذكر أن مركز مدى تأسس عام 2010 كمبادرة لتوطيد معاني الشمولية الرقمية وبناء مجتمع تكنولوجي قابل للنفاذ لذوي الإعاقة، وقد أصبح مدى اليوم مركز الامتياز في النفاذ الرقمي باللغة العربية في العالم، وقد حقق المركز الأول عالمياً في مؤشر تقييم حقوق النفاذ الرقمي DARE Index لعام 2020 الصادر عن مبادرة الأمم المتحدة العالمية لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات الشاملة G3ict.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X