اخر الاخبار
كأس آسيا قطر 2023..

منتخب كوريا الجنوبية يسعى لحسم تأهله من بوابة ماليزيا غدا

الدوحة – قنا:

يطمح المنتخب الكوري الجنوبي لحسم تأهله للدور ثمن النهائي من بوابة ماليزيا، عندما يتواجه المنتخبان غدا /الخميس/ على ملعب الجنوب في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الخامسة من نهائيات كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023.
ويدخل منتخب كوريا الجنوبية المباراة وهو في المركز الثاني خلف الأردن المتصدر، ورصيد كل منهما 4 نقاط، ويأتي البحرين ثالثا برصيد 3 نقاط، والماليزي أخيرا بدون رصيد من النقاط.
وبدأت كوريا الجنوبية مشوارها في البطولة بالفوز على البحرين بثلاثة أهداف لواحد، ثم تعادلت مع الأردن بهدفين لمثلهما في لقاء الجولة الثانية، فيما تعرض المنتخب الماليزي للخسارة مرتين، كانت الأولى أمام الأردن بأربعة أهداف نظيفة، وفي الثانية مع البحرين بهدف دون رد.
ويمتلك المنتخب الكوري أفضلية من الناحية الفنية في ظل تواجد العديد من اللاعبين الذين يقدمون مستويات عالية ويأتي على رأسهم سون هيونغ مين لاعب توتنهام الإنجليزي، ويتوقع أن يعتمد مدربه يورغن كلينسمان على تشكيل مكون من هيون-وو في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع يونغ وو، سيونغ هيون، مين جاي، وجين سو، وفي خط الوسط كانغ إن، جين سيوب، وو يونغ، وجاي سونغ، وفي الهجوم هيون جيو، وسون هيونغ مين.
ولم يخسر منتخب كوريا الجنوبية في آخر 10 مباريات في مختلف المسابقات، كما أنه لم يخسر أي مباراة في دور المجموعات في كأس آسيا منذ عام 2007، ولم تستطع ماليزيا تحقيق الفوز في دور المجموعات منذ عام 1980.
ويفقد الكوري الجنوبي حارس مرماه كيم سيونغ جيو في بقية مباريات البطولة، بسبب تعرضه للإصابة بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، حيث تم استبداله في المباراة الماضية بالحارس الثاني هيون وو.
ويخوض منتخب ماليزيا المباراة بصفوف مكتملة ويتوقع أن يعتمد مدربه على نفس الأسماء التي خاضت آخر مباراتين وتتكون تشكيلته من الحازمي في حراسة المرمى، وخط الدفاع يمثله كل من ديفيز وتان وكولز وإلدستال وكوربين-أونج، وفي الوسط يتواجد كل من فاضل وغان وحليم، وفي الهجوم موراليس و لوك.
وتتواجد ماليزيا في المركز الـ107 بتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم /فيفا/، ويتمثل التحدي الكبير في عدم قدرتها على تحقيق الفوز على كوريا الجنوبية منذ العام 1985.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X