اخر الاخبار

كأس آسيا قطر 2023.. تعادل عمان وقيرغيزيا يمنح آخر بطاقات التأهل لإندونيسيا

الدوحة – قنا:

أهدر منتخب عمان بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس آسيا لكرة القدم، بعدما اكتفى بالتعادل مع قيرغيزيا (1-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على استاد “عبدالله بن خليفة” بنادي الدحيل الرياضي في الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة.
وسجل محسن الغساني في الدقيقة (8) هدف عمان، وجويل كوجو في الدقيقة (80) هدف قيرغيزيا.
وبهذا التعادل، رفعت عمان رصيدها إلى نقطتين في المركز الثالث لتودع البطولة رسميا من الدور الأول، وتمنح إندونيسيا ثالث المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بطاقة التأهل الأخيرة إلى الدور ثمن النهائي، كما ودعت قيرغيزيا المنافسات من الدور الأول برصيد نقطة.
وتصدرت السعودية الترتيب العام للمجموعة برصيد 7 نقاط بعد تعادلها سلبيا في نفس الجولة مع تايلاند التي حلت ثالثة برصيد 5 نقاط.
وجاءت مباراة عمان وقيرغيزيا متوسطة المستوى، حيث كان منتخب عمان الأفضل وسجل هدفا وأهدر الكثير، في المقابل استغلت قيرغيزيا خطأ دفاعيا سجلت منه هدف التعادل.
استهل المنتخب العماني الشوط الأول بضغط هجومي أملا في إدراك هدف مبكر، وهو ما تحقق في الدقيقة (8) من ضربة ركنية شتتها ارزان توكوتاييف حارس قيرغيزيا بشكل خاطئ لتصطدم في الدفاع والمهاجم العماني محسن الغساني وتتخطى خط المرمى.
وبعد الهدف تواصلت الهجمات العمانية لتعزيز التقدم بهدف ثان، في الوقت الذي تراجع فيه منتخب قيرغيزيا لوسط ملعبه، اعتمد على الهجوم المرتد الذي كاد أن يسفر عن التعادل إلا أن تسديدة فرخات موسابيكوف من على حدود منطقة الجزاء علت المرمى في الدقيقة (28).
وفي الدقائق العشر الأخيرة من الشوط تواصلت محاولات المنتخبين، حيث أخطأت رأسية البديل فهمي سعيد المرمى القيرغيزي ومرت فوق العارضة في الدقيقة (35)، في المقابل تصدى إبراهيم المخيني حارس عمان ببراعة لرأسية ارينست باتيركانوف الخطيرة في الدقيقة (45).
وفي بداية الشوط الثاني سجلت قيرغيزيا هدف التعادل عبر رأسية جويل كوجو، ولكن تقنية الفار ألغت الهدف بداعي التسلل في الدقيقة (48)، في المقابل خلق صلاح اليحيائي فرصتين خطيرتين متتاليتين، الأولى مررها لزميله محسن الغساني الذي أخفق في تحويلها في المرمى في الدقيقة (55)، والثانية مر من الجانب وسددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة (60).
تواصلت الفرص العمانية على المرمى القيرغيزي، حيث أهدر عبدالرحمن المشيفري فرصة هدف محقق بعدما انفرد بالمرمى وسدد ضعيفة حولها الحارس ارزان توكوتاييف لركنية في الدقيقة (65)، تلتها تسديدة قوية من أرشد العلوي تصدى لها الحارس في الدقيقة (66)، ورأسية خطيرة من خالد البريكي مرت فوق العارضة في الدقيقة (78).
وفي الوقت الذي أهدرت عمان فيه العديد من الفرص لتعزيز تقدمها، خطفت قيرغيزيا هدف التعادل من خطأ بين الحارس إبراهيم المخيني والمدافع خالد البريكي، لتصل الكرة إلى جويل كوجو مهاجم قيرغيزيا الذي لم يجد صعوبة في وضعها بالمرمى الخالي في الدقيقة (80).
في الدقائق العشر الأخيرة ضغطت عمان لاستعادة تقدمها، حيث سدد صلاح اليحيائي قوية أنقذها الحارس في الدقيقة (85)، تلتها رأسية عصام الصبحي مرت فوق العارضة في الدقيقة (87)، لتنتهي بعدها المباراة بالتعادل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X