الراية الرياضية
لا نفكّر في الإفلات من مواجهة السعودي أو الياباني.. مدرب الأردن:

لن نتعمّد الخسارة اليوم!

هدفنا الفوز للحصول على دفعة معنوية استعدادًا للمنافس المقبل

الدوحة – الراية :
أكَّدَ المغربيُّ الحُسين عموتة، مدرب المنتخب الأردنيّ أهميةَ مواجهة المنتخب البحريني المقرّرة اليوم.
وقالَ عموتة في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المواجهة: «إنّ المنتخب الأردني يتطلع من خلال اللقاء الثالث والأخير للتأكيد على الصورة الطيبة التي ظهر عليها في المواجهتَين الأوليَين أمام كلّ من ماليزيا وكوريا الجنوبيّة، وتكريس الأداء القوي الذي قدّمه اللاعبون»، مشيرًا إلى أنَّ الانتصار سيكون الهدف من اللقاء من أجل مواصلة صدارة المجموعة.


وبشأن الاحتمالات المطروحة بإمكانية مواجهة أحد المنتخبَين: الياباني أو السعودي في دور ال 16 حال التصدر أو الصعود في المركز الثاني بالمجموعة الخامسة، شدَّد المدرب على أنه والجهاز الفني ربما فكَّروا في هذا الأمر كثيرًا، لكنه في الوقت نفسه لا يمكن أن يفكّروا في خَسارة المباراة من أجل تجنّب أحد المنتخبَين، بل إن التركيز منصبٌّ على كسب دفعة معنوية جديدة بتحقيق الانتصار ودخول الدور المقبل بأفضل صورة ممكنة، مشيرًا إلى أن اللاعبين على أُهْبة الاستعداد لمواجهة أي منافس بفضل ثقتهم بأنفسهم وبقدراتهم الفنية التي أظهروها في المباراتَين السابقتين.
وأوضحَ عموتة أنَّ المنتخب البحريني منتخب قوي والمهمة أمامه لن تكون سهلة، لافتًا إلى أنّه يعرف المنافس بشكل جيد، حيث سبق أنْ واجهه عندما كان مدربًا للمنتخب المغربي خلال كأس العرب التي أُقيمت بالدوحة عام 2021.

بيتزي مدرب البحرين:وضعنا الخُطة المناسبة للمنافس

أبدى الأرجنتينيُّ خوان أنطونيو بيتزي، مدرّبُ المُنتخب البحريني، تفاؤلَه بشأن مواجهة المُنتخب الأردني المقررّة اليوم. وقال بيتزي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة: « المُنتخب البحريني في أتمّ الجاهزية للمواجهة؛ بحثًا عن تحقيق الانتصار، وتأمين التأهّل إلى الدور ثُمن النهائي من البطولة»، مُبديًا ثقتَه بقدرة اللاعبين على تقديم أفضل مستوى ممكن، وحصد النقاط الثلاث؛ لتأمين العبور إلى الدور الثاني. وأوضح أنَّ المهمة لن تكون سهلةً أمام الأردني، الذي قدَّم مستويات كبيرة في الجولتَين الأوليَين أمام ماليزيا وكوريا الجنوبية، وأظهر قوة كبيرة سواء في النواحي الدفاعية أو الهجومية، خصوصًا في المباراة الثانية عندما كان ندًا قويًا للمنتخب الكوري الجنوبي القوي، وكان قريبًا من تحقيق الفوز، حيث تعادل الكوريون في الوقت بدل الضائع. وأشار إلى أنه رصد، مع بقية الجهاز الفني المعاون، الأردنيَّ بشكل جيد، وأعدوا الخُطة من أجل تحقيق الفوز، الذي يتطلب أن يكون كل اللاعبين في قمة حضورهم الذهني والبدني والفني؛ لتحقيق الهدف المنشود، لافتًا إلى غياب المدافع أمين بنعدي؛ بسبب الإصابة، لكنه يملك البديلَ المناسب.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X