الصفحة الرئيسية

الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر: ستكون هناك فوائد إيجابية كبيرة للسوبر القطري – الإماراتي

الدوحة – قنا :

كد السيد هاني طالب بلان الرئيس، التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر، على المكاسب الإيجابية العديدة لبطولة السوبر القطري – الإماراتي، مشيرا إلى أن العمل جرى على قدم وساق خلال الفترة الماضية من أجل إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بهذه البطولة المشتركة.
ولفت بلان، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، إلى أن فكرة البطولة لم تأت من فراغ، بل هي نتاج للعديد من الاجتماعات والدراسات المستفيضة طيلة الأشهر الماضية حتى ترى النور، قائلا “اليوم تم إطلاق البطولة المشتركة بين البلدين لأول مرة.. بالتأكيد نحن سعداء بهذه الاتفاقية التي ستكون لها مكاسب إيجابية كبيرة على كافة الصعد في المنطقة”.
واعتبر البطولة فريدة من نوعها، لا سيما أنه سيكون لها اهتمام كبير في ظل مشاركة أبطال الدوري والكأس في قطر والإمارات، بجانب أن جوائزها تتراوح بين مليونين و400 ألف دولار، حيث سيحصل البطل في المسابقتين على مبلغ 800 ألف دولار، بينما سينال الوصيف 400 ألف دولار.
ونوه إلى أن الفرق الأربعة المشاركة تضم في صفوفها العديد من اللاعبين المميزين وكذلك المحترفين على أعلى المستويات، ما يؤشر على تنظيم مواجهتين من العيار الثقيل خلال شهر أبريل المقبل، مشددا على أن الجميع يشعر بالتفاؤل الكبير ازاء تنظيم هذه البطولة المشتركة، ويتطلعون نحو استمراريتها لتقام كتقليد سنوي، حيث سيكون هناك تقييم لنسختها الأولى.
وأضاف الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر “نحن على ثقة كبيرة بأنه سيكون لها مكاسب كبيرة في البلدين على كافة الصعد، وستعزز من روح التنافس لدى كافة الفرق”.
يذكر أن اللجنة المنظمة للسوبر القطري – الإماراتي كانت قد أعلنت، في وقت سابق من اليوم، عن إطلاق البطولة المشتركة بين دولة قطر ودولة الإمارات العربية المتحدة “درع السوبر” و”كأس السوبر”، حيث ستجمع المواجهة الأولى على لقب كأس السوبر القطري – الإماراتي، في 12 أبريل المقبل بالدوحة، العربي القطري (حامل لقب كأس أمير قطر للموسم الماضي) بالشارقة (بطل كأس رئيس الدولة في الإمارات للموسم الماضي).
وفي المواجهة الثانية على لقب درع السوبر القطري – الإماراتي، سيلتقي يوم 13 أبريل المقبل بدبي، شباب الأهلي الإماراتي (بطل دوري أدنوك للمحترفين للموسم الماضي) مع الدحيل (بطل دوري نجوم قطر للموسم الماضي).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X