الراية الرياضية
بعد مجموعة «لوغاريتمات» ضاعفت الإثارة في الأمتار الأخيرة

سيناريوهات دراماتيكية تفك طلاسم دور الـ 16

ترتيب المجموعة الخامسة يكشف خريطة المواجهات الأصعب

الحسابات المعقدة أرهقت جميع المتابعين على مدار أسبوع كامل

الطريق إلى اللقب الغالي يمر عبر أربع مواجهات جديدة ومثيرة

متابعة- صابر الغراوي:
بعد مُسلسلٍ طويلٍ من الحسابات المُعقدة على مدار أسبوع كامل، وبعد المُفاجآت العديدة في نتائج المُباريات المُختلفة بكافة مجموعات البطولة الآسيوية، وبعد التقلبات الكثيرة في جدول ترتيب أغلبية هذه المجموعات، باحت بطولةُ أمم آسيا «قطر 2023» بجزء كبير جدًا ومُهم أيضًا من أسرارها في الطريق إلى لقب النسخة الثامنة عشرة.
وبعد المُباريات الثلاث التي خاضها كل مُنتخب من خلال رزنامة واضحة ومُحددة ومعروفة مُسبقًا، دخلنا الآن مرحلة التعرف على كل مُباراة بطريقة خطوة بخطوة، وكانت البداية أمس من خلال معرفة كل مُنتخب من المُنتخبات الـ 16 المُتأهلة لاسم المُنتخب الذي يقف في طريق تأهله إلى دور الثمانية.
ومُلخص هذه المواجهات وضع مُنتخبنا الوطني مُتصدّر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة في مواجهة الفدائي الفلسطيني صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، كما وضع مُنتخب طاجيكستان وصيف المجموعة الأولى بأربع نقاط في مواجهة مُنتخب الإمارات وصيف المجموعة الثالثة بنفس الرصيد من النقاط.
أما ثالثة مواجهات هذه المرحلة فتجمع المُنتخب الأسترالي مُتصدّر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط والمُنتخب الإندونيسي صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، وتجمع المواجهة الرابعة بين أوزبكستان وصيف المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط مع مُنتخب تايلاند وصيف المجموعة السادسة بنفس الرصيد.

خامسة مواجهات دور الـ 16 تجمع بين إيران مُتصدّر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة مع المُنتخب السوري صاحب المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط، أما المواجهة السادسة في هذه المرحلة فتجمع العراق صاحب الصدارة في المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة مع المُنتخب الأردني صاحب المركز الثالث في المجموعة الخامسة برصيد أربع نقاط.
وتشهدُ هذه المرحلةُ أيضًا مواجهةً بين البحرين مُتصدّر المجموعة الخامسة بست نقاط مع مُنتخب اليابان وصيف المجموعة الرابعة بنفس الرصيد، وأخيرًا سيكون الموعد مع أقوى مواجهات هذه المرحلة التي ستجمع بين مُنتخبين حققا اللقب في خمس مُناسبات، وهما المُنتخب السعودي صاحب الصدارة في المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط ومُنتخب كوريا الجنوبية وصيف المجموعة الخامسة بخمس نقاط.
ومما لا شك فيه أن مُنافسات المجموعة الخامسة كانت هي الأكثر إثارة وتعقيدًا ومُتابعةً أيضًا من كافة جماهير البطولة وليس فقط للمُنتخبات الأربعة التي تضمها هذه المجموعة، وهي مُنتخبات البحرين وكوريا الجنوبية والأردن وماليزيا.
وجاءت هذه الإثارة بسبب غموض نتائج هذه المجموعة أولًا وبالتالي تقلبات الترتيب، والأهم من هذا وذاك هو قوة المُنتخبات التي سيواجهها المُتأهلون الثلاثة من هذه المجموعة باعتبار أنهم كانوا يعرفون أنهم سيواجهون السعودية واليابان والعراق، وكل منهم ينتظر ترتيبه النهائي للتعرّف على مُنافسه في دوري الـ 16 من بين هذا الثلاثي.

الإندونيـسي عـاد من على سُلَّم الطائرة !

الهدفُ الذي أحرزه اللاعبُ القرغيزي جويل كوجو في شباك مُنتخب عمان في الدقائق الأخيرة من مواجهة المُنتخبين مساء أمس لعب دورَ البطولة في تأهل مُنتخب إندونيسيا إلى دور الـ 16. وتقدّم المُنتخب العماني بهدف نظيف في الدقائق الأولى، الأمر الذي أعطى مؤشرًا بأن المُنتخب الإندونيسي ودَّع البطولة فعلًا وأن العماني هو الذي سيتأهل إلى هذه المرحلة، لكن جاء الهدف القرغيزي ليُسجل مُفاجأةً من العيار الثقيل، وكأنه أعاد مُنتخبَ إندونيسيا من على سُلَّمِ الطائرة.

نهائــــي مبكــــر !

وصفَ المُراقبون مواجهةَ السعودية مع كوريا الجنوبية في دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال آسيا بالنهائي المُبكّر، باعتبار أن هذه المواجهة تضم اثنين من أبرز المُنتخبات المُرشحة للتتويج بلقب البطولة الحالية.
وخلال تاريخ البطولة التقى المُنتخبان في أربع مُناسبات دفعة واحدة، حقق خلالها مُنتخبُ السعودية الفوز في مُناسبتين، وفرض التعادل نفسه في لقاءين آخرين، ولم ينجح مُنتخب كوريا الجنوبية في تحقيق أي فوز في هذه المواجهات الأربع.

آ

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X