الراية الإقتصادية

ارتفاع الدولار يضغط على تعاملات الذهب

سنغافورة – قنا:

تتجهُ أسعارُ الذهب للانخفاض للأسبوع الثاني على التوالي وسط قوة الاقتصاد الأمريكي التي أبقت الدولار قرب أعلى مُستوياته في عدة أسابيع، فيما يترقب المُستثمرون بيانات رئيسية للتضخم من المُقرر صدورها.

ولم يطرأ على الذهب في المُعاملات الفورية تغيرٌ يُذكر عند 2021.28 دولار للأوقية (الأونصة)، أما العقود الأمريكية الآجلة للذهب فارتفعت 0.2 بالمئة إلى 2021.20 دولار، وخسر كل منهما 0.4 بالمئة حتى الآن.

وأظهرت بياناتٌ رسميةٌ أن الاقتصاد الأمريكي نما بشكل أسرع من المُتوقّع في الربع الرابع مع تراجع الضغوط التضخمية وسط إنفاق استهلاكي قوي.

وارتفعَ مؤشرُ الدولار 0.2 بالمئة على مدار الأسبوع ليحوم قرب أعلى مُستوى في ستة أسابيع، ما يجعل المعدن النفيس أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وينصبُّ التركيز حاليًا على مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وهو مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي المُقرر أن تصدر قراءته في وقت لاحق. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المُعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 22.87 دولار للأوقية واستقر البلاتين عند 891.90 دولار، وتراجع البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 935.89 دولار.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X