اخر الاخبار

كأس آسيا قطر 2023.. منافسة عربية قوية على لقب هداف البطولة القارية

الدوحة – قنا:

تشهد بطولة كأس آسيا قطر 2023، التي تتواصل منافساتها حتى العاشر من فبراير المقبل، منافسة عربية قوية على لقب هداف البطولة.
وقبيل انطلاق منافسات الدور ثمن النهائي غدا، يتطلع عدد من أبرز لاعبي النسخة الحالية من البطولة القارية لمواصلة التألق في مبارياتهم المقبلة من أجل قيادة منتخبات بلادهم للتأهل للدور ربع النهائي، وتحقيق إنجاز جماعي يتمثل في التقدم تدريجيا نحو الفوز باللقب، وكذلك تحقيق إنجاز على المستوى الفردي من خلال حصد جائزة هداف البطولة.
ويتصدر ترتيب الهدافين اللاعب العراقي أيمن حسين برصيد 5 أهداف، بفارق هدفين عن أكرم عفيف لاعب المنتخب القطري وأياسي أويدا لاعب منتخب اليابان، ولكل منهما ثلاثة أهداف.
ويبدو تألق اللاعبين العرب على مستوى المنافسة على لقب الهداف واضحة للغاية، فالنسخة الماضية التي أقيمت في 2019 وتوج بها المنتخب القطري للمرة الأولى في تاريخه، شهدت فوز مهاجم المنتخب القطري المعز علي بلقب الهداف برصيد 9 أهداف، وهو الرقم القياسي التهديفي في نسخة واحدة بالبطولة.
وخلال النسخة الحالية يتصدر الهدافون العرب كذلك المنافسة، حيث نجح أيمن حسين مهاجم المنتخب العراقي في تسجيل 5 أهداف خلال المباريات الثلاث الأولى، حيث سجل هدفا في مرمى إندونيسيا خلال الجولة الأولى، وهدفين أمام اليابان في الجولة الثانية، وهدفين أمام فيتنام في الجولة الثالثة، ويتطلع لمواصلة التسجيل في مباراة دور الستة عشر التي سيخوضها المنتخب العراقي أمام نظيره الأردني بعد غد الاثنين على استاد خليفة الدولي.
ويعد أيمن حسين من العناصر البارزة خلال البطولة، حيث قدم نفسه بشكل مميز للغاية في دور المجموعات، ويعول عليه الجمهور العراقي كثيرا في النسخة الحالية، أملا في الفوز باللقب وتكرار إنجاز 2007 عندما فاز المنتخب العراقي بالبطولة القارية.
وقد تألق أيضا في دور المجموعات لاعب المنتخب القطري أكرم عفيف، وبرز كأحد أفضل اللاعبين في البطولة على الإطلاق وليس فقط على مستوى الهدافين، فقد قاد المنتخب القطري حامل اللقب لتحقيق العلامة الكاملة في دور المجموعات والتأهل لدور الستة عشر في صدارة المجموعة الأولى.
ونجح أكرم عفيف في تسجيل أول هدف في النسخة الحالية من البطولة القارية، ثم واصل التألق في باقي المباريات وتمكن من رفع رصيده التهديفي إلى ثلاثة أهداف، بواقع هدفين أمام لبنان في الجولة الأولى، وهدف أمام طاجيكستان في الجولة الثانية، كما صنع هدف الفوز على الصين لزميله حسن الهيدوس في الجولة الثالثة.
ويتميز أكرم عفيف إلى جانب تسجيل الأهداف بصناعة الفرص الحاسمة، ففي نسخة كأس آسيا 2019 نجح في تقديم 10 تمريرات حاسمة، ساعد من خلالها منتخب قطر على الفوز باللقب، ويتطلع لتكرار ذلك الإنجاز في النسخة الحالية، وسيكون عليه مواصلة التألق خلال المباراة المقبلة التي سيخوضها المنتخب القطري أمام نظيره الفلسطيني بعد غد الاثنين على استاد البيت في دور الستة عشر من البطولة.
ويدخل دائرة المنافسة على لقب الهداف كذلك لاعب المنتخب الياباني أياسي أويدا، الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف خلال دور المجموعات، ويتطلع للمزيد في ثمن النهائي وفق تصريحاته التي أكد خلالها أنه سيقدم كل ما يمكن من أجل مساعدة اليابان على إحراز اللقب.
وتمكن اللاعب من تسجيل أهدافه الثلاثة خلال دور المجموعات الأول كان أمام منتخب فيتنام في الجولة الأولى، ثم سجل هدفين أمام منتخب إندونيسيا في الجولة الثالثة، منها هدف من ركلة جزاء، ونجح في قيادة المنتخب الياباني لبلوغ دور الستة عشر، الذي سيلتقي خلاله مع المنتخب البحريني يوم الأربعاء المقبل على ملعب الثمامة، ويأمل أياسي أويدا أن يقود منتخب اليابان نحو اللقب لتعزيز رقمه القياسي كأكثر منتخبات القارة فوزا بالبطولة برصيد 4 ألقاب، وكذلك تعويض خسارة نهائي النسخة الماضية التي توج بها المنتخب القطري بعد الفوز على اليابان في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X