اخر الاخبار

كأس أمم إفريقيا: أنجولا أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي

أبيدجان – قنا:

حجز منتخب أنجولا أولى بطاقات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في كوت ديفوار، بعد فوزه على نظيره الناميبي بنتيجة (3- صفر) في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب “السلام” في مدينة بواكيه في افتتاح مباريات الدور ثمن النهائي.
وفرض جاسينتو “جيلسون” مووندو دالا مهاجم الوكرة القطري نفسه نجما للمباراة بعدما سجل هدفين في الدقيقتين (38 ، 42)، وصنع الثالث لزميله كريستوفاو مابولولو مهاجم الاتحاد السكندري المصري في الدقيقة (66).
وخاضت أنجولا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (17) التي شهدت طرد حارس مرماه إديلسون دا كروز للمسه الكرة بيده خارج المنطقة، في المقابل أكملت ناميبيا المباراة بعشرة لاعبين هي الأخرى منذ الدقيقة (41) التي شهدت طرد لاعبها لوبيني هاوكونجو لحصوله على الإنذار الثاني.
وضرب منتخب أنجولا الذي بات أول المتأهلين الى الدور ربع النهائي، موعدا في الدور التالي يوم الجمعة المقبل الفائز من مواجهة نيجيريا والكاميرون التي ستقام في وقت لاحق من مساء اليوم.
وتعد هذه هي المرة الثالثة التي تتأهل فيها أنجولا إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية في تسع مشاركات حتى الآن، وذلك بعد عامي 2008 في غانا و2010 على أرضه.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X