أخبار عربية
الهلال الأحمر تطالب بتوفير الحماية لمقرها وطواقمها

أكثر من 26 ألف شهيد في غزة

غزة- قنا ووكالات:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أمس، ارتفاع حصيلة الشهداء في الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع إلى 26 ألفًا و257 شهيدًا، و64 ألفًا و797 مصابًا منذ السابع من أكتوبر الماضي. وقالت الوزارة في بيان صحفي أمس، أوردته وكالة «معا» الفلسطينية للأنباء: «يستمر جيش الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 113، بارتكاب المجازر مستهدفًا المزيد من التجمعات السكانية والأهالي في مُختلف أرجاء قطاع غزة». وأضافت أن «الاحتلال ارتكب 19 مجزرة بقطاع غزة راح ضحيتها 183 شهيدًا،

و377 جريحًا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة». واستشهد خمسة فلسطينيين وأصيب العشرات في قصف الاحتلال المتواصل على مدينة غزة، وجنوب القطاع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلًا عن مصادر طبية، بأن ثلاثة شهداء ارتقوا بعد قصف الاحتلال مجموعة من الأهالي قرب دوار الكويت في مدينة غزة، فيما تم نقل جثمانيْ شهيدين إلى مستشفى غزة الأوروبي، بعد قصف الاحتلال بلدة بني سهيلا، شرق خان يونس. ودفنت جثامين عدد من الشهداء في محيط مدرسة فلسطين في خان يونس، جرّاء محاصرتها من قبل قوات الاحتلال. من جانبها، أوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن الحصار والقصف الإسرائيلي يهددان سلامة طواقمها والجرحى والمرضى والنازحين في مقرها بخان يونس، مُطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية لمقرها وطواقمها. وكان الاحتلال الإسرائيلي قد ارتكب خلال الـ 24 الساعة الماضية 18 مجزرة بحق العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 174 شهيدًا، و310 جرحى، فيما ارتقى 28 شهيدًا، وأصيب آخرون، جرّاء القصف المتواصل على خان يونس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X