اخر الاخبار
بالتعاون مع وزارة التربية وأكاديمية قطر للمال والأعمال بهدف تأهيل المرشدين المهنيين

ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي يطلق برنامج “توجيه”

الدوحة – قنا:

أطلق ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي برنامج إعداد المرشد المهني المعتمد /توجيه/ ، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي وأكاديمية قطر للمال والأعمال.
وقالت السيدة ظبية البوعينين مديرة إدارة الترشيح والإحلال في ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي ،خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم: “يهدف برنامج /توجيه/ لتأهيل مرشدين مهنيين قادرين على مساعدة الأفراد في وضع خطط وأهداف تعليمية ومهنية تتناسب مع ميولهم وسوق العمل للمساهمة في رفع مهارات وتنافسية الموارد البشرية في دولة قطر”.
وأضافت: “نعمل بشكل دائم ومستمر لتعزيز ركيزة التنمية البشرية بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030، ونسعى إلى تطوير الكفاءات العاملة مع الباحثين عن العمل المسجلين في المنصة الوطنية لتنسيق التوظيف /كوادر/ من خلال إرشادهم مهنيا”.
من جهته، أوضح السيد ماجد عبد العزيز الخليفي، مدير إدارة التدريب والتطوير في أكاديمية قطر للمال والأعمال، أن “البرنامج صمم لتدريب المرشدين المهنيين بهدف تيسير التطوير المهني، وتزويد المتخصصين بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقديم خدمات إرشادية تساعد الأفراد على تطوير مسيرتهم المهنية”، وأن الدفعة الأولى من البرنامج ستبدأ في فبراير 2024.
كما أعربت السيدة مريم العمادي مديرة إدارة التوجيه التربوي في وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي عن سعادتها بهذا التعاون المشترك قائلة: “نسعى من خلال هذه الشراكات لتنفيذ برامج ومشاريع تصبو إلى الارتقاء بالكفاءات في دولة قطر”، مضيفة: “نتطلع من خلال برنامج /توجيه/ إلى تأهيل الأكاديميين والجامعيين في مجال الإرشاد المهني ليكونوا مرشدين مهنيين محترفين”.
يشار إلى أن برنامج إعداد المرشد المهني المعتمد /توجيه/ يوفر فرصة التأهل للحصول على شهادة احترافية عالمية معتمدة في مجال الإرشاد المهني من قبل الهيئة الوطنية للتطوير المهني (NCDA)، التي تعد إحدى أبرز الجهات العالمية الرائدة في هذا المجال.
كما تتيح هذه الشهادة لذوي الاختصاص في الجهات ذات العلاقة تقديم إرشاد مهني فعال يدعم توظيف الكوادر الوطنية وتوجيهها، وينقسم البرنامج إلى 13 وحدة مختلفة تغطي جوانب نظرية وعملية عدة بمجموع 120 ساعة تدريبية، حيث يتوجب على المشاركين إكمال ما لا يقل عن 10 وحدات تدريبية أساسية، وإكمال جميع المتطلبات الخاصة للحصول على شهادة الاعتماد من الهيئة الوطنية للتطوير المهني (NCDA).

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X