الراية الإقتصادية
لبَدء عملية توزيع الأرباح

شراكة جديدة بين QNB و«إيداع»

الشيخ سيف بن عبد الله آل ثاني: نسعى لتعزيز ثقة المستثمرين

عبدالله آل خليفة: إدارة فعالة لأرباح المساهمين

الدوحة -الراية :

أبرمت مجموعة QNB، شراكةً جديدةً مع شركة قطر للإيداع المركزي للأوراق المالية (إيداع) لبَدء عمليةٍ جديدةٍ لتوزيع الأرباح وَفقًا لتوجيهات وإرشادات هيئة قطر للأسواق المالية.

وتهدفُ هذه الشراكةُ إلى الإدارة المُشتركة والفعّالة للعمليات الأساسية المُرتبطة بتوزيع أرباح الشركات المُدرجة في بورصة قطر على المُساهمين المُسجلين بتلك الشركات. يهدفُ هذا الإجراءُ المُطوّرُ إلى توحيد وتبسيط عملية توزيع الأرباح من خلال دمجها في إطار العمل الخاص بشركة إيداع، وهذا يضمن الامتثال لتوجيهات ولوائح هيئة قطر للأسواق المالية، ما يعود بالنفع على جميع الشركات المُدرجة في قطر ومُساهميها في جميع أنحاء العالم. وقالَ سعادة الشيخ سيف بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة إيداع: «كجزءٍ من التزام شركة إيداع بتعزيز تجارِب المُستثمرين والقيمة المُقدّمة لهم، وفي إطار الجهود المبذولة لتبسيط عملية توزيع الأرباح وضمان الدقة والسرعة، يسرّ إيداع اختيار QNB كشريك مصرفي لتوزيع الأرباح. تُعد هذه الشراكة بمثابة شهادة على حرصنا المُستمر على توفير آلية سلسة وفعالة وشفافة لتوزيع الأرباح. ونحن على ثقة من أن عمليات QNB الكبيرة والتزامه بالتميز يتماشى بشكل جيّد مع أهدافنا، ما يُعزز ثقة المُستثمرين وحيوية البيئة الاستثمارية». وقالَ السيد عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB : ستُحقق هذه الشراكةُ مع «إيداع» نجاحًا كبيرًا وستُحقق الإدارةُ الفعّالة لعمليات توزيع الأرباح لصالح جميع الشركات المدرجة ومُساهميها في قطر وعلى المستوى الدولي.

وقد ظلَّ QNB يتمتع بمكانة بارزة كمؤسسة رائدة في السوق في إدارة الاكتتابات العامة الأولية وعمليات توزيع الأرباح لغالبية الشركات المُساهمة القطرية المدرجة في بورصة قطر. تُصنف مجموعة QNB حاليًا على أنها العلامة التِجارية المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا. وتتواجد مجموعة QNB، من خلال شركاتها التابعة والزميلة، في أكثر من 28 بلدًا عبر ثلاث قارات حول العالم، حيث تُقدّم مجموعةً شاملةً من أحدث المُنتجات والخِدمات المصرفية لعملائها. ويعمل في المجموعة ما يزيد على 30.000 موظف في أكثر من 900 فرع ومكتب تمثيلي، مع شبكة أجهزة صراف آلي تضم أكثر من 4.800 جهاز.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X