اخر الاخبار

 وزير الصحة العامة تؤكد أهمية مخرجات اجتماعات المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية

جنيف  – قنا:

أكدت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة ورئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية على أهمية القرارات والمقررات الإجرائية التي خرجت بها اجتماعات المجلس التنفيذي للمنظمة العالمية في دورته الـ154 والتي اختتمت في جنيف برئاسة دولة قطر.
وأشارت سعادتها في ختام الاجتماعات إلى أن هذه القرارات والمقررات الإجرائية تساهم في تعزيز جهود منظمة الصحة العالمية والتوصل إلى حلول عملية للتحديات الصحية المختلفة.
وتم خلال الاجتماعات اعتماد العديد من القرارات والمقررات الإجرائية الهامة، من أبرزها المقرر الإجرائي لعرض مشروع قرار تعزيز الصحة والرفاه من خلال الأحداث الرياضية المقدم من قبل دولة قطر على الدورة 77 لجمعية الصحة العالمية في مايو 2024 للاعتماد.
كما اعتمد المجلس القرار الخاص بالأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، والذي شاركت دولة قطر في رعايته، وقرار المبادرة العالمية للصحة والسلام، إضافة إلى المقرر الإجرائي لعرض مشروع قرار زيادة توافر زرع الخلايا والأنسجة والأعضاء البشرية وإتاحته الأخلاقية والإشراف عليه على الدورة 77 لجمعية الصحة العالمية في مايو 2024 للاعتماد، والذي شاركت دولة قطر في رعايته.
واعتمد المجلس التنفيذي المقرر الإجرائي لعرض مشروع قرار الاستعراض الشامل للصحة والتأهب على الدورة 77 لجمعية الصحة العالمية في مايو 2024 للاعتماد.
يذكر أن المقرر الإجرائي لمشروع قرار تعزيز الصحة والرفاه من خلال الأحداث الرياضية المقدم من قبل دولة قطر حصل عل دعم من العديد من الدول منها دول الاتحاد الأوربي، ودول الاتحاد الإفريقي، والصين وبلاروسيا وماليزيا والصين وبنما ودول إقليم شرق المتوسط.
وجاء تقديم مشروع القرار الخاص بتعزيز الصحة والرفاه من خلال الأحداث الرياضية الذي تقدمت به دولة قطر ثمرة للخبرات المتراكمة والإرث المستخلص خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 لجعلها منارة للصحة والسلامة للاستفادة منها في جميع الأحداث الرياضية العالمية الكبيرة المستقبلية للتأكيد أن الرياضة والصحة عنصران مترابطان ومصدرا للسعادة والرفاهية للعالم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X