اخر الاخبار

آبل تخطط لإجراء تغييرات كبرى في نظام التشغيل لهواتف آيفون المقبل iOS 18

واشنطن – قنا :

تخطط آبل لإجراء تغييرات كبرى في نظام التشغيل لهواتف آيفون المقبل iOS 18، حيث ترى النظام المنتظر إحدى أكبر الترقيات لنظام iOS.
ووفقا لما ذكرته وكالة بلومبيرغ الأمريكية في تقرير جديد، فإنه من المتوقع أن تكشف الشركة عن كثير من المزايا التي تستند إلى الذكاء الاصطناعي، وهو الاتجاه السائد حاليا في أنظمة تشغيل الأجهزة الموجهة للمستهلكين.
وكانت آبل قد كشفت في وقت سابق عزمها دعم معيار رسائل RCS، إذ سيعمل مع تطبيق الرسائل iMessage، ليتيح للمستخدمين تبادل الرسائل بين هواتف أندرويد وآيفون بسهولة كبديل لرسائل SMS و MMS التقليدية، إلى جانب تتيح رسائل RCS إرسال نصوص وصور ومقاطع فيديو عالية الجودة ورسائل صوتية وملفات بأحجام كبيرة، كما تدعم الوجوه التعبيرية، ومؤشرات كتابة الرسائل، مع تشفير أفضل من الرسائل التقليدية، وغيرها من المزايا.
وأشارت الوكالة إلى أن نظام التشغيل iOS 18 سيضم تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي التي ستعمل على تحسين أداء المساعد الصوتي (سيري) في التفاعل مع المستخدمين، بالإضافة إلى تضمين تلك التقنيات في تطبيق الرسائل وتطبيقات أخرى مثل Pages و Keynote، ومنصاتها المختلفة مثل آبل ميوزيك و Xcode.
ومن المنتظر إعلان نظام iOS 18 المقبل منتصف العام الجاري خلال مؤتمر آبل للمطورين، على أن يطلق لكافة المستخدمين في شهر /سبتمبر/ القادم.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X