اخر الاخبار

جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا توقع مذكرة تفاهم مع جامعة ولاية أيداهو الأمريكية لتعزيز المساعي الأكاديمية والبحثية

الدوحة – قنا :

وقعت جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا مذكرة تفاهم استراتيجية لمدة خمس سنوات مع جامعة ولاية أيداهو، وهي مؤسسة تعليمية مرموقة في الولايات المتحدة الأمريكية. يتم بموجبها التعاون في عدة مجالات أكاديمية، مع التركيز بشكل خاص على الهندسة، وبحوث الطاقة والاستجابة للكوارث.
وقع المذكرة خلال حفل افتراضي كل من الدكتور رشيد بن العمري، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية في جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والدكتور مارتن إي. بلير، نائب الرئيس للبحث العلمي والتطوير الاقتصادي في جامعة ولاية أيداهو، بحضور الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا، والسيد برايان ساغندورف، الرئيس بالوكالة لجامعة ولاية أيداهو.
وتعكس مذكرة التفاهم جهود جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا المستمرة في بناء شراكات مهمة مع مؤسسات تعليمية عالمية رائدة. كما تشكل إطارا بارزا للتعاون في مجالات الهندسة المدنية والبيئية، واستكشاف أيضا فرص العمل المشترك في مركز استجابة الكوارث ومركز دراسات الطاقة المتقدمة في جامعة ولاية أيداهو.
وستعمل الجامعتان معا بمقتضى هذه المذكرة على تسهيل تبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمشاركة في تنظيم برامج بحثية مشتركة في هذه المجالات.
وقال الدكتور سالم بن ناصر النعيمي، رئيس جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا في تعليقه على التوقيع على المذكرة “يعزز هذا الاتفاق العمل المشترك المرتكز على البحوث، إضافة الى التعليم المبني على التكنولوجيا. وسيساهم تعاوننا في إنشاء برامج مشتركة، وتبادل الخبرات الأكاديمية ونشر البحوث، مع إتاحة عدد كبير من الفرص المهمة لطلابنا وموظفينا، والأهم هو التزام الطرفين بتوفير تجربة تعليمية متكاملة من حيث تنوع الفرص الأكاديمية”.
من ناحيته أعرب الدكتور مارتن بلير، نائب الرئيس للبحث العلمي والتطوير الاقتصادي في جامعة ولاية ايداهو عن تطلعه لمشاركة أعضاء هيئة التدريس والطلاب في فرص البحث المشتركة، واعتبر الهيئة الأكاديمية ومرافق البحث في جامعة ولاية ايداهو مرجعا بارزا للخبراء من حول العالم.
وأضاف “شراكتنا مع جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا هي خطوة مهمة تدفعنا إلى الأمام من أجل نشر المعرفة وفرص الاكتشاف ولها أثر إيجابي مهم في منطقة الخليج، وفي الغرب، وعلى مستوى العالم”.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X