الراية الإقتصادية

3.8 مليون مكالمة خلال كأس آسيا

الدوحة -الراية:

استعرضت «أريدُ» أداء شبكتها خلال دور المجموعات لبطولة كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023™ . وأوضحت بأن البنية التحتية المتطورة لشبكة الاتصالات الرائدة في البلاد أمّنت اتصالًا سلسًا لما يقرب من مليون مشجع في الملاعب المُختلفة التي تستضيف المُنافسة.

وشهدت البطولة حتى الآن، على مدار 36 مباراة مثيرة، حضورًا رسميًا بلغ 928,573 متفرجًا. وقد وصل حجم البيانات المستخدمة إلى 190 تيرابايت، في حين تم إجراء حوالي 3.8 مليون مكالمة. وتعكس هذه الأرقام المذهلة القدرة العالية التي تتمتع بها شبكة «أريدُ» واستقرارها في مُختلف الظروف، مثل الأحداث العالمية والمحلية.

وكان أبرز ما ميز أداء شبكة «أريدُ» هو النسب الكبيرة لاستخدام تقنيات 5G وVolte على حد سواء. حيث بلغ استخدام شبكة 5G نسبة 50.1%، بينما وصلت نسبة استخدام تقنية VoLTE إلى 83.7%، ما يوضح التفضيل المُتزايد لتقنيات الشبكات المتقدمة بين المستخدمين. وكان معدل نجاح إعداد الاتصال (CSSR) في الشبكة شبه مثالي بنسبة 99.94%، في حين كان معدل فشل الاتصال (CDR) منخفضًا بشكل مثير للإعجاب بنسبة 0.02%. وقد تم تسجيل متوسط سرعة 5G بمعدل 284 ميغابت في الثانية، الأمر الذي يبرهن على السرعات الفائقة وعالمية المستوى التي توفرها «أريدُ».

وسجلت المناطق الرئيسية لإجمالي حركة البيانات والمكالمات رقمًا إجماليًا قدره 780 تيرابايت و10.3 مليون مكالمة، ما يؤكد قوة وكفاءة شبكة «أريدُ» خلال أوقات الضغط.

وتعليقًا على هذه الأرقام المميزة التي سجلتها الشبكة، قال الشيخ علي بن جبر بن محمد آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ «أريدُ» قطر: «أثناء متابعتنا لمرحلة المجموعات من كأس آسيا لكرة القدم قطر 2023™ ، سررنا برؤية نجاح شبكتنا في إدارة الزيادة الكبيرة في متطلبات الاتصال. فقد عمل فريقنا بكل تفانٍ لضمان مشاركة المشجعين تجاربهم مع الأهل والأصدقاء بسلاسة. وإننا متحمسون لمواصلة تقديم خدمة مميزة للجماهير، ونتطلع إلى المراحل الإقصائية التي ستقام هذا الأسبوع والنهائي في 10 فبراير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X