المحليات
بجناح يعرض إصدارات الشؤون الإسلامية والبحوث والدراسات

«الأوقاف» تشارك في معرض جامعة قطر للكتاب

الدوحة – الراية:

تشارك وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في فعاليات النسخة الثانية من معرض جامعة قطر للكتاب، الذي تقيمه الجامعة بالتعاون مع وزارة الثقافة وملتقى الناشرين القطريين، بمشاركة 38 جهة ودار نشر من داخل دولة قطر وخارجها، ويستمر لمدة خمسة أيام حتى اليوم -الأول من فبراير- حيث يضم جناح الوزارة ثلاث إدارات ذات صلة بهذه الإصدارات العلمية والثقافية والوقفية، وهي: إدارة الشؤون الإسلامية، إدارة البحوث والدراسات الإسلامية، والإدارة العامة للأوقاف.

وأكدت الوزارة أن مشاركتها في هذا المعرض تأتي في إطار تعزيز الشراكات المُجتمعية مع جهات الدولة ومؤسساتها العلمية والثقافية، حيث تمثل مشاركة الوزارة فرصة قيمة لتعزيز التواصل مع طلبة جامعة قطر والجامعات الأخرى من الذكور والإناث، فضلًا عن تعزيز التواصل مع المراكز البحثية ودور النشر المُختلفة، وتوفير بيئة ثقافية خصبة تسهم في تحقيق التنمية الثقافية والعلمية المستدامة للمجتمع. ويعرض الجناح أبرز الإصدارات العلمية والفقهية والوقفية التي تقوم هذه الإدارات بطباعتها وتوزيعها على الأفراد والمؤسسات العلمية والثقافية، وتسهم بشكل بنّاء في إثراء الثقافة الإسلامية بجوانب متنوعة من المعرفة والعلوم.

وتعرض إدارة الشؤون الإسلامية أهم إصداراتها من أمهات الكتب بجانب كتب التراث الإسلامي في الفقه والعقيدة والتفسير والحديث وعلوم القرآن.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X