فنون وثقافة

متاحف قطر تعلن عن فعالياتها لشهر فبراير

الدوحة – قنا:

أعلنت متاحف قطر عن إطلاق مجموعة من الأنشطة وورشات العمل الجديدة خلال شهر فبراير الجاري، داعية الجميع لاستكشاف عالم الفن والثقافة والتراث، وحضور تلك الأنشطة التي ستقام في مواقع مختلفة.

وذكرت متاحف قطر، في بيان، أن إدارة التراث والآثار ستستضيف في التاسع عشر من فبراير محاضرة بقاعة المحاضرات بمتحف الفن الإسلامي بعنوان «من سريفيجايا إلى الخلافة العباسية: حطام كل من السفينتين بيليتونغ وسيريبون والاتصال البحري في القرنين التاسع والعاشر الميلاديين»، يلقيها الدكتور ستيفن أ. ميرفي، محاضر أول في مجال تقييم الفن الآسيوي وتنظيم متاحفه (براتاباديتيا بال) من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية في لندن.

كما سيكون موعد اليافعين مع ورشة صناعة الطوب الطيني أيام 8 و21 و25 و28 فبراير بمدرسة قطر الإعدادية التي ستنظم هذه الورشة بالتعاون مع إدارة الحفاظ المعماري بمتاحف قطر.

وعلى هامش معرض «أناقة إمبراطورية»، الذي يستضيفه متحف الفن الإسلامي، سيتم تنظيم يوم الأسرة في الثالث من فبراير، بالإضافة إلى عرض أزياء بعنوان «عباءات وقفاطين أصفهان» في الثاني عشر من فبراير بمشاركة 14 مصممًا موهوبًا، وذلك في الساحة الغربية لمتحف الفن الإسلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X