الراية الإقتصادية
قطر للسياحة :

إطلاق فعاليات عالمية خلال فبراير

الدوحة – الراية:

قالتْ قطر للسياحة: إنَّها تستعدُ لاستضافة فعاليات عالميّة المستوى خلال شهر فبراير، بالتّزامن مع عودة بعض الفعاليات المُفضلة، والمؤتمرات المرتقبة.

وقالت الشيخةُ نور عبدالله آل ثاني، رئيس قسم تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية بالإنابة في قطر للسياحة: «تقدم قطر للسياحة للمقيمين والزوّار بعضًا من كبرى الفعاليات المرتقبة خلال شهر فبراير، والتي تعكسُ تراثَ قطر وثقافتها، وتوفر للزوَّار تجارب معاصرة استثنائية. وبفضل المرافق الحديثة، فإن الدولة مستعدةٌ للترحيب بالمزيد من الزوّار الدوليين لمشاهدة وتجربة مجموعة متنوعة من الفعاليات».

الفعاليات الرئيسية

ويعدّ معرضُ الدوحة للمجوهرات والساعات الأكثر ترقّبًا ومثالًا على الفخامة وجودة التصميم، ويحتفل بنسخته العشرين في عام 2024 والتي يعود فيها إلى مركز الدوحة للمعارض والمُؤتمرات في الفترة من 5 إلى 11 فبراير، وذلك على مدار 7 أيام للمرة الأولى. ويشارك في المعرض أكثر من 500 علامة تجارية من 10 دول.

ويعود مِهرجان قطر الدولي للأغذية في 7 فبراير، ويستمر لمدة 11 يومًا في مِنطقة العائلات في إكسبو، بحديقة البدع، حيث يضم المِهرجان أكثر من 100 كشك لتقديم مجموعة متنوعة من المأكولات من قبل أشهر الطهاة المحليين والدوليين.

كما سيتم استضافة أكبر مؤتمر للتكنولوجيا في العالم في قطر، وهو مؤتمر قمة الويب قطر 2024، من 26 إلى 29 فبراير. والذي ينظم للمرة الأولى في مِنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

وأقيمت منافساتُ رالي قطر الدولي 2024 في الفترة من 1 إلى 3 فبراير. حيث تمكّن عشّاق رياضة السيارات من متابعة إثارة الراليات التنافسية، كما تقام بطولة العالم للألعاب المائية الدوحة 2024 في الفترة من 2 إلى 18 فبراير، بمشاركة 2600 رياضي من أكثر من 190 دولة.

وسيقامُ اليوم الرياضي للدولة 2024 في 13 فبراير، حيث يتمّ خلاله تنظيم العديد من الفعاليات الرياضية في هذه المناسبة في جميع أنحاء الدولة لمُمارسة التمارين الرياضية، وتنظيم مسابقات ترفيهية تناسب كافّة الأعمار. ويمكن لعشّاق الفروسية التوجّه إلى ميدان لونجين الخارجي في الشقب لحضور بطولة سيف سموّ الأمير المُفدّى لقفز الحواجز والترويض في الفترة من 15 إلى 17 فبراير، ويعود ماراثون Ooredoo الدوحة 2024 الشهير في 16 فبراير بمُشاركة أكثر من 15,000 متسابق في الفئات المتنوّعة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X