المحليات
تستضيفه الدوحة تحت رعاية رئيس الوزراء .. الأربعاء

المنتدى العربي يناقش العقد الثاني لذوي الإعاقة

استعراض التقرير العربي الثاني حول الفقر متعدد الأبعاد

الدوحة -‏‏قنا:‏‏

تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، تنطلق بالدوحة يوم 7 فبراير الجاري أعمال المنتدى العربي رفيع المستوى للتنمية الاجتماعية متعددة الأبعاد، الذي يستمر لمدة يومين.

ويناقش المنتدى، الذي تشرف على تنظيمه وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، عددًا من الملفات المهمة، التي تمثل أولوية للعمل التنموي الاجتماعي العربي المشترك، وفي مقدمتها العقد العربي الثاني للأشخاص ذوي الإعاقة 2023 – 2032، وملف التقرير العربي الثاني حول الفقر متعدد الأبعاد، إضافة إلى تسليط الضوء على الحلول المُستدامة لتحسين جودة حياة الأفراد والمجتمعات العربية. كما يناقش المشاركون عددًا من القضايا والموضوعات المهمة التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك، وفي مقدمة ذلك مواصلة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030، خاصة في أبعادها الاجتماعية التي تمس حياة المواطن العربي.

ويتضمن جدول أعمال المنتدى كذلك محاور نقاشية حول التشريعات والسياسات والخدمات الاجتماعية والصحية والتربوية، وضمان العيش باستقلالية لذوي الإعاقة.

وفي هذا السياق، يستعرض المشاركون الإنجازات التي حققتها دولة قطر في سبيل دعم وتمكين ذوي الإعاقة ورعايتهم، ودور وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة في تبني عدة مبادرات تدعم سبل الإدماج الكامل لهذه الفئة، والتصنيف العربي للأشخاص ذوي الإعاقة، بوصفهما المُنجَزَين الأهم للإقليم العربي في هذا الصدد.

ومن المقرر أن يتم رفع مخرجات المنتدى وتوصياته بشأن الموضوعات محل النقاش إلى القمة العربية المقبلة.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X