اخر الاخبار

رقم قياسي في سباق قطر 1812 كم أولى جولات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024

الدوحة -قنا:

ستكون حلبة لوسيل الدولية على موعد مع تحطيم الرقم القياسي في عدد المشاركين في الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباقات التحمل 2024، والتي تستضيفها للمرة الأولى تحت اسم /سباق قطر 1812 كم/، وذلك في إطار فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة الذي يقام للمرة الأولى.
وسيشهد سباق قطر 1812 كم تحطيم الرقم القياسي في عدد المشاركين في بطولة العالم لسباقات التحمل، حيث يشارك في السباق 19 سيارة في فئة الهايبر كار و18 سيارة في فئة LMGT3.
كما يشارك في السباق 14 شركة مصنعة من بينها أستون مارتين وبي إم دبليو وكورفيت وفيراري وماكلارين وبورشه، بالإضافة إلى أفضل السائقين في العالم.
وسوف يكمل سباقان إضافيان، وهما سباق لوسيل كلاسيك للتحمل وبطولة قطر للسيارات السياحية، فعاليات مهرجان لوسيل للسرعة، وذلك خلال الفترة من الجمعة 29 فبراير وحتى الأحد 2 مارس.
وتعد بطولة العالم لسباقات التحمل، التي تنظم تحت مظلة الاتحاد الدولي للسيارات وتدخل موسمها الثاني عشر هذا العام، البطولة الدولية الرائدة للسيارات الرياضية في العالم حيث تشهد إقامة ثمانية سباقات حول العالم في أربع قارات في (إيطاليا وبلجيكا وفرنسا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية واليابان والبحرين). وتتميز الجولة الرابعة من بطولة العالم لسباقات التحمل بانطلاق سباق لو مان الشهير الذي يستمر لمدة 24 ساعة.
واستلهمت مسافة سباق قطر 1812 كم، الجولة الافتتاحية لبطولة العالم لسباقات التحمل، من تاريخ اليوم الوطني لدولة قطر، وهي مناسبة مهمة تعزز مشاعر الاعتزاز والفخر بهذا اليوم. وسوف تشهد افتتاحية موسم بطولة العالم لسباقات التحمل إقامة منافسات متعددة لسباقات السيارات في نفس التوقيت في فئتين هما الهايبر كار و LMGT3، ويستمر السباق لمدة عشر ساعات متواصلة تقريبا.
ومن المقرر أن يساهم السائق الإيطالي فالنتينو روسي، بطل العالم السابق لسباقات الموتو جي بي والفائز بلقب بطولة العالم تسع مرات من قبل، في إسعاد المشجعين على حلبة لوسيل الدولية عبر مشاركته في منافسات سباق قطر 1812 كم، بعد ظهوره القوي خلال مشاركته الأولى في منافسات سباق لومان الذي أقيم الموسم الماضي.
وكان السائق الإيطالي الأسطوري قد شارك في جولة التجارب الأولية الرسمية لبطولة العالم لسباقات التحمل التي أقيمت خلال شهر نوفمبر الماضي مستخدما سيارة Oreca 07 Gibson LMP2 ، ولكنه سيقود خلال الموسم الحالي سيارة BMW M4 GT3 في فئة LMGT3 الجديدة كليا التي تقام ضمن منافسات البطولة، وهو ما يجعله أول بطل لسباقات الموتو جي بي يشارك في موسم كامل من بطولة ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات. وتشتمل الأسماء الكبيرة الأخرى على بطل العالم السابق للفورمولا 1 جنسون باتون الذي سيقود سيارة بورشه بصفته عضوا في فريق هيرتز جوتا.
وعلى صعيد سباق لوسيل كلاسيك للتحمل، الذي يجسد جوهر إحدى الفترات الأكثر شهرة وأهمية في تاريخ بطولة العالم لسباقات التحمل ويستمر لمدة ساعة، فسوف يشهد مشاركة 24 سائقا مخضرما من بلجيكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا وليختنشتاين والبرتغال وسويسرا والولايات المتحدة الأمريكية، حيث يحاكي السباق الحقبة الرائعة للنماذج الأولية للسيارات وسباقات GT التي أقيمت خلال الفترة من عام 1966 وحتى أوائل الثمانينيات من القرن الماضي.
وسيشارك في السباق مجموعة من المواهب المخضرمة في عالم سباقات السيارات، بما في ذلك الألماني رالف كيلينيرز، الفائز بسباق لومان الذي استمر لمدة 24 ساعة في عام 1996 في فئة GT، والفرنسي بيير فيون، رئيس نادي السيارات الغربي، الذي سيقود سيارة شيفرون B19.
ويتيح مهرجان لوسيل للسرعة، الذي يقام على حلبة لوسيل الدولية، لعشاق رياضات المحركات قضاء عطلتي نهاية أسبوع متتاليتين حافلتين بأجواء الإثارة والمتعة المصاحبة للمنافسات المحتدمة لسباق قطر 1812 كم، الذي يقام للمرة الأولى، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل 2024 خلال الفترة من 29 فبراير الجاري إلى 2 مارس المقبل، وسباق جائزة قطر الكبرى للخطوط الجوية القطرية للموتو جي بي 2024 المقرر إقامته في الفترة من 8 إلى 10 مارس المقبل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X