اخر الاخبار

سفير قطر لدى إيطاليا: التعاون بين قطر وإيطاليا أسهم في وصول دفعة جديدة من مصابي غزة للعلاج في إيطاليا

روما – قنا:

قال سعادة السيد خالد بن يوسف السادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، إن وصول الدفعة الجديدة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى وعائلاتهم إلى ميناء /لا سبيتسيا/ الإيطالي على متن السفينة /فولكانو/، هو ثمرة للتنسيق والتعاون بين قطر وإيطاليا في إطار جهد مشترك لتخفيف معاناة المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.
وأوضح سعادته، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، أن دولة قطر وإيطاليا عملتا بتنسيق وتعاون تام من أجل وصول هذه الدفعة الجديدة من الجرحى والمصابين لتلقي العلاج في إيطاليا، مثمنا هذه المبادرة الإنسانية الإيطالية لعلاج الجرحى الفلسطينيين.
وأفاد سعادته بأن السفينة الإيطالية وصلت صباح اليوم إلى ميناء /لا سبيتسيا/ الإيطالي قادمة من ميناء العريش المصري، حيث رست هناك لمدة شهرين تقريبا كمستشفى ميداني يقدم خدمات علاجية للجرحى الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة.
وأشار إلى أن طاقما طبيا قطريا مؤلفا من ستة أطباء من القوات المسلحة القطرية، رافق الجرحى على متن السفينة الإيطالية طوال تلك الفترة، وساعد مع الطاقم الإيطالي في تقديم الدعم الطبي اللازم للجرحى الفلسطينيين.
وأكد سعادة سفير دولة قطر لدى الجمهورية الإيطالية، أن تعاون دولة قطر مع إيطاليا في هذا الملف، يندرج في إطار الدعم القطري المستمر والثابت لتخفيف المعاناة عن الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، بالتنسيق والتعاون مع مختلف الشركاء الإقليميين والدوليين، في ظل الظروف الإنسانية الحرجة التي يشهدها القطاع.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X