اخر الاخبار
كأس آسيا قطر 2023..

مدرب منتخب قطر: مواجهة إيران معقدة ولكن طموحاتنا قوية للحفاظ على اللقب

الدوحة  – قنا:

أكد الإسباني ماركيز لوبيز مدرب منتخب قطر قوة مواجهة إيران يوم غد في الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا قطر 2023، لكنه شدد في الوقت نفسه على أنه يملك منتخبا طموحا يملك الرغبة في التأهل للنهائي والحفاظ على اللقب.
وقال لوبيز، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة قطر وإيران، إنه سيخوض يوم غد مباراة صعبة ومعقدة إمام إيران، خاصة بعد خوض خمس مباريات في البطولة، وحالات الإجهاد والإرهاق التي يعاني منها اللاعبون، ولكن سندخل المباراة بكل قوة وتركيز من أجل الفوز.
ورأى أن مواجهة إيران يوم غد قد تكون الأصعب، خاصة أن المباراة في الدور نصف النهائي، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه يحترم كل المنافسين، وأن طريق قطر إلى الدور نصف النهائي لم يكن سهلا.
وأوضح أن اللاعبين سيخوضون مباراة الغد بحافز كبير خاصة أنهم على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى النهائي وصنع التاريخ والسعي لتحقيق إنجاز اللقب للمرة الثانية على التوالي، لافتا إلى أنه يدرك صعوبة المهمة، خاصة أن إيران منتخب قوي، وهو الآخر سيلعب للفوز خاصة أنه لم يحقق اللقب منذ فترة طويلة.
وأشار مدرب قطر إلى أنه يدرك جيدا أن الخط الهجومي هو الأقوى لدى منتخب إيران، وأنه سيعمل في مواجهة الغد على إيقاف خطورة هذا الخط، وذلك من خلال الفلسفة التي نلعب بها والخطة الفنية التي سيتم تنفيذها في المباراة، والتي قد تتغير حسب سير المباراة.
وشدد لوبيز على أنه لن يلعب في مباراة الغد أمام إيران على الوصول بالمباراة إلى ركلات الترجيح، خاصة أن هذه ليست خطة لعب، مؤكدا أن منتخب قطر يخوض جميع مبارياته من أجل تحقيق الفوز، وخاصة أنه حامل اللقب.
وأكد أن المنتخب القطري لديه طموحات كبيرة في تحقيق اللقب، واللاعبون طموحون لأقصى درجة لمواصلة المسيرة والفوز والتأهل إلى النهائي وتحقيق إنجاز اللقب للمرة الثانية تواليا لبلادهم.
وأبدى مدرب قطر رضاه الكامل عما حققه مع المنتخب حتى الآن، والذي يرجع الفضل الأول فيه للاعبين الذين بذلوا قصارى جهدهم وقدموا 100 % في مستوياتهم، معربا عن سعادته بالروح العالية للاعبين في الملعب والأداء الذي يقدمونه من مباراة إلى أخرى، خاصة في ظل الفترة القصيرة التي توليت فيها المنتخب (24 ديسمبر الماضي).
واعتبر لوبيز أن خروج منتخب قطر من الدور نصف النهائي لا يعد إخفاقا على الإطلاق، خاصة أن المنتخب يتأهل للمرة الثانية تواليا إلى الدور نصف النهائي، لكنه شدد على رغبة اللاعبين والجميع في المنتخب في الفوز والتأهل إلى النهائي.
بدوره، رأى طارق سالمان مدافع منتخب قطر أن مواجهة الغد أمام إيران صعبة، خاصة في ظل حالة الإرهاق وعدم وجود وقت كاف للاستعداد والتعافي بعد خوض خمس مباريات متتالية.
وقال سالمان، في المؤتمر الصحفي، إن اللاعبين تعاهدوا على تقديم قصارى جهدهم، والتركيز طوال المباراة من أجل الظهور بمستويات عالية وجيدة، والسعي لتحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي، والحفاظ على اللقب للمرة الثانية.
وأضاف أن إيران منتخب قوي ويملك مجموعة مميزة من اللاعبين الذين يلعبون في الدوريات الأوروبية، ولكنه شدد في الوقت نفسه على أن رغبة لاعبي قطر طموحة وعالية في المواصلة بالبطولة والوصول إلى المباراة النهائية.
واعتبر أن التأهل إلى المباراة النهائية سيكون بمثابة الدافع الكبير للمنتخبين في مباراة الغد، فمنتخب قطر يسعى لتكرار إنجازه الذي حققه قبل أربع سنوات وكتابة التاريخ، وكذلك منتخب إيران يأمل في التأهل للنهائي وحصد اللقب الغائب عنه منذ فترة طويلة.
وشدد سالمان على أن الأجواء داخل غرفة ملابس منتخب قطر إيجابية، والجميع لديه الطموح في تحقيق الفوز والتأهل إلى النهائي، لافتا إلى تركيز الجميع على العمل الجماعي في مباراة الغد من أجل تحقيق الفوز والتأهل.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X