المحليات
بمشاركة 19 متدربًا من الصومال

ختام دورة إدارة المخاطر في السجون

الدوحة – الراية:

اختُتمتْ بإدارةِ المؤسساتِ العقابيَّة والإصلاحية أمسِ دورةُ «إدارة المخاطر في السجون» والتي نظّمتها الإدارةُ بالتَّعاونِ مع معهد الشّرطة التابع لأكاديميَّة الشرطة خلال الفترة من 4 إلى 8 فبراير الجاري، وشاركَ فيها 19 متدربًا من مصلحة السجون بجمهوريَّة الصومال الفيدرالية، حضرَ حفلَ التخريج العقيدُ‏‏ يوسف بلال العبدالله مساعد مدير إدارة المؤسسات العقابية، والإصلاحيَّة، والرائد‏‏ عبدالله سلطان النعيمي، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بأكاديمية الشرطة.

وهدفت الدورةُ إلى تدريب المشاركين على كيفية التعامل مع النزلاء وإدارة المخاطر في السجون ورفع مهاراتهم في هذا المجال، إلى جانب تبادل الخبرات والتّجارب والاستفادة من أحدث الوسائل المطبّقة في مجال الإصلاح والتأهيل.

وقد أوضحَ العقيدُ يوسف بلال العبدالله مساعد مدير إدارة المؤسسات العقابية والإصلاحيّة أن الدورة هي بداية لمزيد من الدورات في مجال عمل السجون، مشيرًا إلى أهميّة الجوانب القانونية في عمل المؤسَّسات العقابية من أجل حماية النزلاء وحماية حقوقهم وَفقًا للقوانين والضوابط المعمول بها. وأضافَ: إن المحاضرين في الدورة من ذوي الكفاءة العالية، ما أتاح الفرصة للمشاركين الاستفادة من خبراتهم.

من ناحيته، أشار الرائد بخيت عبدالله البريدي رئيس قسم الرعاية والتأهيل بإدارة المؤسَّسات العقابية والإصلاحية إلى أنَّ الدورةَ تناولت عددًا من المحاور في مقدّمتها التّعريف بعمل المؤسَّسات العقابية والإصلاحية في دولة قطر وكيفيَّة الإعداد الجيّد لخطط الطوارئ في المؤسَّسات العقابية، ومدى أهميتها والطرق المثالية لتأمين وحراسة مباني النزلاءِ.

من جانبٍ آخرَ، توجّه السيد‏‏ محمود إسحاق حسن، رئيس دائرة إصلاح السجون في وزارة العدل والشؤون الدستورية بجمهورية الصومال الفيدرالية بالشكر إلى وزارة الداخليَّة القطرية، لتنظيمها هذه الدورةَ المهمةَ والتي ستُساهم في تطوير العمل بمؤسسة إصلاح السجون في الصومال.

وقالَ المقدَّم خليفة ورسمي محمد قائد قسم التعليم والتدريب والتخطيط بمصلحة السجون الصومالية: إن المشاركين في الدورة ضبّاط من مختلف الرتب من مِنتسبي وزارة العدل الصوماليَّة، موضحًا أن الدورة فرصة طيبة للتعرف على أحدث النظم المعمول بها في مجال إدارة المخاطر بالسجونِ.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X