اخر الاخبار

المؤسسة القطرية للإعلام “الراعي الإعلامي الوطني” لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2024”

الدوحة – قنا :

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس 2024) عن توقيع اتفاقية رعاية مع المؤسسة القطرية للإعلام تكون بموجبها “الراعي الإعلامي الوطني” للنسخة الثامنة من الحدث الذي يقام تحت الرعاية الكريمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله ورعاه)، وبتنظيم واستضافة القوات المسلحة القطرية، بين يومي 4 و6 مارس المقبل بمركز قطر الوطني للمؤتمرات، تحت شعار” إنارة الطريق لمستقبل يتخطى حدود الأمن البحري”.
وجرت مراسم توقيع الاتفاقية في وزارة الدفاع، بحضور سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، وسعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني بن خالد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام.
وقع على الاتفاقية كل من العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة لـ(ديمدكس)، والسيد علي صالح السادة مدير تلفزيون قطر.
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار التعاون بين المؤسسات الوطنية لدعم الفعاليات والأحداث التي تشهدها قطر. وبموجب الاتفاقية، ستساهم المؤسسة القطرية للإعلام من خلال منصاتها المختلفة في الترويج للحدث الدولي ونشر رسالته إلى المجتمع المحلي والإقليمي، وتسليط الضوء على مختلف الأنشطة المهمة التي يشملها الحدث من ضمنها المعرض الرئيسي ومؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط وزيارات الوفود الرسمية من القادة وكبار الشخصيات، وكذلك عرض السفن الحربية الزائرة في ميناء حمد.
وقال سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة القطرية، بهذه المناسبة: إن التعاون بين مختلف المؤسسات الوطنية يعد خطوة رئيسية في دعم الأحداث والفعاليات الكبرى التي تقام في دولة قطر.
ولفت إلى أن هذه الشراكات تؤدي دورا محوريا في توحيد الجهود وتسليط الضوء على قدراتنا، وتساهم في دعم التنمية في مختلف المجالات، كما تبرز دور القوات المسلحة القطرية على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والتنموية إلى جانب دورها الرئيسي في حفظ الأمن وسيادة الوطن.
من جانبه، أوضح العميد الركن (بحري) عبد الباقي صالح الأنصاري رئيس اللجنة المنظمة لـ(ديمدكس)، أن “هذه الاتفاقية ستساهم من خلال المؤسسة القطرية للإعلام في نشر رسالة (ديمدكس) إلى جمهور أوسع، وإبراز أهمية الحدث ومختلف الفعاليات التي يشملها على المستوى الوطني”، معربا عن شكره للمؤسسة القطرية للإعلام على هذه الشراكة.
وأكد ثقته في أن جهود المؤسسة بمختلف منصاتها ستعكس أهمية (ديمدكس) على مختلف الأصعدة، ودوره في دعم أطر التنمية في قطر.
وتعد المؤسسة القطرية للإعلام مظلة الإعلام الرسمي في دولة قطر وتضم العديد من القنوات التلفزيونية والإذاعية المتنوعة، حيث تعمل المؤسسة بخطى حثيثة لمواكبة مستجدات الإعلام وتطوراته في الألفية الثالثة وتقدم محتوى رصين يخدم التنمية ويلتزم بقيم الدولة وهويتها الحضارية وثقافة مجتمعها.
بدوره، نوه سعادة الشيخ عبدالعزيز بن ثاني بن خالد آل ثاني الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، إلى أن المؤسسة القطرية للإعلام تحرص دائما على تقديم الدعم الإعلامي على أشمل نطاق عبر قنواتها وأثيرها وجميع منصاتها لما فيه مصلحة مشتركة بين جهات الدولة لإبراز الجهود المبذولة في دولة قطر لاسيما إقامة مثل هذه المعارض العالمية التي تجعلها من أكثر الدول تقدما وتطورا في المنطقة.
من جهته، قال السيد علي صالح السادة مدير تلفزيون قطر: “إن تعزيز الشراكات بين القطاع الإعلامي وجميع وزارات الدولة من أهم توجهاتنا، ونحرص دائما في تلفزيون قطر على تقديم الأفضل وسرعة الاستجابة لمثل هذا الحدث الضخم. وبلورة هذا التعاون إلى اتفاقية مشتركة بين اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024 والمؤسسة القطرية للإعلام خطوة إيجابية وغير مسبوقة”.
إلى جانب شراكاته الوطنية، يساهم معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري (ديمدكس) في مسيرة التنمية في قطر، حيث يعد رافدا للنشاط الاقتصادي من خلال استقطاب العارضين والمشاركين والزوار من مختلف أرجاء العالم. كما يعد محطة مهمة في توفير الفرص التجارية لتيسير الاتفاقيات وإبرام الصفقات وتوقيع العقود بين الوفود الحكومية والشركات الكبرى.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X