اخر الاخبار

قطر تشارك في أعمال الدورة الـ 62 للجنة التنمية الاجتماعية بالأمم المتحدة

نيويورك – قنا:

تشارك دولة قطر في أعمال الدورة الثانية والستين للجنة التنمية الاجتماعية بالأمم المتحدة المنعقدة بمقر المنظمة الدولية في نيويورك تحت شعار /تعزيز التنمية الاجتماعية والعدالة الاجتماعية من خلال السياسات الاجتماعية لتسريع التقدم في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 وتحقيق الهدف الشامل المتمثل في القضاء على الفقر/.
ويمثل قطر في أعمال الدورة وفد من المختصين برئاسة السيد فهد محمد الخيارين وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.
وأشاد الخيارين، في كلمة له خلال الاجتماعات، بجهود لجنة التنمية الاجتماعية بالأمم المتحدة خلال الدورة السابقة وما تبنته من قرارات، أهمها تعزيز العمالة الكاملة والمنتجة وتوفير فرص العمل الكريم للجميع كوسيلة للتغلب على أوجه عدم المساواة من أجل تسريع التعافي من جائحة /كوفيد-19/ والتنفيذ الكامل لخطة التنمية المستدامة لعام 2030.
وأشار إلى أن الالتزام الدولي الناشئ من هذه الخطة للقضاء على الفقر يتطلب التعاون المثمر بين كل الأطراف لمواجهة الفقر، مبينا أن الحروب تعد أكبر عوائق التنمية لتسببها في دمار البنى التحتية والمنشآت الخدمية ونزوح ولجوء السكان، وهو ما يتسبب في اتساع رقعة الفقر.
وفي هذا السياق، لفت وكيل الوزارة المساعد لشؤون التنمية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة إلى ما سببته الحرب على غزة من تدمير شامل، قائلا إن عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني والتدمير الشامل والممنهج للأحياء المدنية والبنى الحيوية الطبية والتعليمية والثقافية والإعلامية والصناعية في قطاع غزة يمثل دليلا ماثلا على الآثار الوخيمة للحرب.
وأكد أن الاستقرار والسلام يشكلان ركيزة أساسية للتنمية المستدامة، بما يتطلب بذل المزيد من الجهود لمنع وقوع النزاعات المسلحة، وإنهاء الاحتلال وردع منتهكي القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وقوانين حقوق الإنسان وحل النزاعات الدولية بالطرق السلمية.
وأشاد بالشراكة المميزة لدولة قطر مع الأمم المتحدة التي تأتي في إطار تعزيز دور الدولة في التعاون الدولي المتعدد الأطراف لمواجهة التحديات العالمية، مؤكدا حرص دولة قطر على زيادة الشراكات التي من شأنها المساهمة في ضمان مستقبل تنموي مزدهر للجميع.
في سياق متصل، نوه المشاركون في أعمال الدورة الثانية والستين للجنة التنمية الاجتماعية بالأمم المتحدة بجهود معهد الدوحة الدولي للأسرة الذي شارك في الحدث الجانبي الذي عقد على هامش أعمال الدورة بورقة بعنوان /استكشاف المشهد الرقمي.. تعزيز الأسر القادرة على الصمود في عالم متغير/.

العلامات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X