الراية الرياضية
في ختام منافسات الغطس والسباحة الإيقاعية

الصين تستحوذ على الصدارة بـ 22 ميدالية ملونة

أستراليا تحافظ على الوصافة بـ7 ميداليات ملونة.. وهولندا ثالثة

متابعة – فريد عبدالباقي:

اختتمت منافسات الغطس والسباحة الإيقاعية ضمن بطولة العالم للألعاب المائية – الدوحة 2024 بمشاركة أكثر من 2600 رياضي ورياضية يمثلون 201 دولة وتستمر لغاية 18 فبراير الحالي.

وقد واصلت الصين حصد الميداليات الذهبية في منافسات الغطس، حيث توج هاو يانج بذهبية مسابقة السلم الثابت 10 أمتار بعد أن سجل 564.05 نقطة، كما حصل مواطنه يوان كاو على الميدالية الفضية ب553.20 نقطة، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الأوكراني أوليكسي سيريدا ب 528.65 نقطة.

وفي الغطس أيضًا، أحرز الثنائي الأسترالي ماديسون كيني ودومونيك بيدغود الميدالية الذهبية لمسابقة السلم المتحرك 3 أمتار للزوجي المختلط بعد أن سجلا 300.93 نقطة، فيما حصل الثنائي الإيطالي كيارا بيلاكاني وماتيو سانتورو على الميدالية الفضية ب287.49 نقطة، ونال الثنائي الكوري الجنوبي سوجي كيم وجايجيونج يي الميدالية البرونزية ب285.03 نقطة.

وفي منافسات السباحة الإيقاعية، فاز الثنائي الصيني ونتاو تشانج وهايو شي بالميدالية الذهبية لمسابقة الأداء الحر للزوجي المختلط، فيما كانت الميدالية الفضية من نصيب الثنائي الإسباني دينيس جونزاليس وميريا هيرنانديز، وذهبت الميدالية البرونزية للثنائي المكسيكي ترينيداد ميزا رودريجيز ودييجو فيلالوبوس. ورفعت الصين رصيدها إلى 22 ميدالية (16 ذهبية و5 فضيات وبرونزية واحدة) لتعزز صدارتها للترتيب العام، وتليها أستراليا في المركز الثاني ب7 ميداليات (3 ذهبيات و3 فضيات وبرونزية واحدة)، وهولندا في المركز الثالث ب3 ميداليات (ذهبيتان وفضية)، وإيطاليا في المركز الرابع ب6 ميداليات (ذهبية و4 فضيات وبرونزية)، وبريطانيا في المركز الخامس ب10 ميداليات (ذهبية و3 فضيات و6 برونزيات).

اليوم انطلاق منافسات السباحة

تنطلق اليوم منافسات السباحة ضمن بطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024 والتي تستمر لمدة ثمانية أيام.

ويشهد اليوم الأول توزيع أربع ميداليات في سباقات 400 متر حرة للرجال والسيدات و4×100 متر للرجال والسيدات أيضًا.

وتشمل منافسات البطولة 6 رياضات منها 5 أولمبية هي: السباحة، والغطس، وكرة الماء، والسباحة الإيقاعية، والسباحة في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى الغطس العالي.

حققها الثنائي ماديسون كيني ودومونيك بيدغود

ذهبية أسترالية في الغطس المتزامن

فاز ماديسون كيني ودومونيك بيدغود بالميدالية الذهبية لأستراليا في نهائي الغطس المتزامن من ارتفاع 3 أمتار في بطولة العالم للألعاب المائية- الدوحة 2024. حقق أصحاب الميداليات الفضية في العام الماضي أداءً أفضل في البطولة بمجموع نقاط بلغ 300.93 وحصلوا على ذهبية أستراليا الثانية في الغطس في هذه البطولات بعد نجاح أليشا كولوي في القفز على ارتفاع متر واحد.

كان هذا هو اللقب العالمي الثالث لكيني بعد فوزه بهذا الحدث مع ماثيو كارتر في عام 2019، والميدالية الذهبية الفردية لمسافة 1 متر في عام 2017.

وسيطر الأستراليون على المنافسة بفضل شقلبة داخلية رائعة لمدة عامين ونصف العام مع رمح في الجولة الثالثة.

مع دخول الجولة النهائية، تقدموا على جريس ريد وروس هاسلام بما يزيد قليلًا على خمس نقاط لكن الغطس الأخير السيئ للبريطانيين أنهى آمالهم في الميدالية.

مع تعريفة قدرها 3.4، كان الالتواء الختامي للأستراليين للأمام بمقدار شقلبتين ونصف مع رمح هو أصعب غوص في المنافسة.

ولم يرتكبوا أي خطأ، حيث حصلوا على درجات تتراوح من 6.0 إلى 7.5 ليضمنوا فوزًا مريحًا.

يخوض تصفيات 100 متر سباحة صدرًا

آدم بيتي يحمل لواء السباحة البريطانية

يستأنف آدم بيتي دوره حاملًا راية فريق السباحة البريطاني اليوم عندما يشارك البطل الأولمبي في تصفيات 100 متر سباحة صدرًا في بطولة العالم، وذلك بعدما طوى صفحة عام مليء بالصعاب.

وستكون هذه خطوة على الطريق إلى باريس 2024، حيث يأمل السباح البالغ عمره 29 عامًا في الدفاع عن ذهبية 100 متر سباحة صدرًا، ويصبح واحدًا من القلائل الذين فازوا بلقب الفردي في نفس السباق ثلاث مرات.

وبفضل هيمنته الهائلة على منافسات السباحة صدرًا، فاز بيتي بلقب بطولة العالم ست مرات وأصبح أحد المشاهير، لكن تبعات الضغط الناجم عن سقف توقعاته المرتفع والالتزام بنظام غذائي والتدريبات القاسية كانت طاغية، وبعدما تحدث عن معاناته من الاكتئاب، انسحب بيتي من المنافسات العام الماضي وكشف أنه في «دوامة تدمير ذاتي».

وعاد إلى المنافسات في ثلاثة سباقات بكأس العالم في أكتوبر الماضي لم يتمكن فيها من الوصول لمنصة التتويج وتفوق عليه بطل العالم الصيني قين هاي يانج باكتساح.

وربما يكون بيتي في حاجة لوقت ليستعيد أفضل مستوياته، لكن الحالة الذهنية للسباح البريطاني قبيل انطلاق البطولة تدعو للتفاؤل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X